Close ad

استقرار نسبي في أسعار الذهب.. وهذه المستويات جيدة للشراء.. وتحذير من المضاربة عليه

27-2-2024 | 21:35
استقرار نسبي في أسعار الذهب وهذه المستويات جيدة للشراء وتحذير من المضاربة عليه الذهب
فاطمة السروجي

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة إن هناك استقرارا نسبيا في أسعار الذهب على مدار اليومين الماضيين، وما زالت هناك متابعة ورصد لحالة السوق. 

موضوعات مقترحة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه بالرغم من تأثر الذهب بسعر الصرف المحلي لكن له بورصة عالمية، وكذلك أيضًا العرض والطلب، مشيرًا إلى أن كل التأثيرات الحالية نتيجة مخاوف سواء بالإقبال على الشراء في السابق أو البيع حاليًا بعد صفقة رأس الحكمة، تخوفًا من تزايد هبوط الذهب، لافتًا إلى أن هذه المخاوف سواء في حالة الشراء أو البيع هي المؤثر الحقيقي في أسعار الذهب وكانت سببًا في ارتفاع سعره إلى مستويات غير مبررة وغير حقيقية. 

وأشار إلى أنه كلما كان هناك إقبال على البيع سنجد مزيدًا من انخفاض سعر الذهب ولكن هناك عوامل أخرى تتحكم أيضًا في السعر مثل السعر العالمي. 

ويرى ميلاد أن أسعار الذهب الحالية، قريبة من المستويات الجيدة للشراء لا فتًا إلى أن أسعار 2900 و2800 جنيه وما هو أقل من ذلك مستويات جيدة، مشيرًا إلى أن الذهب سيتداول خلال الفترة المقبلة عند مستويات تزيد أو تنقص في حدود 10٪، ولن نشهد القفزات التي كانت من قبل فهي مستويات لن تتكرر كل يوم. 

وأوضح أن شراء الذهب هو شراء طويل الأجل وليس للمضاربة وعلى من يقتنيه ألا ينتظر صعوده أو هبوطه الشهر المقبل ولا بد أن يعلم بأنه سيحتفظ به مدة على الأقل سنة، لأن أسعاره ستتغير بعد هذه السنة بالزيادة. 

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر

 

بلغت أسعار الذهب اليوم في مصر كالآتي:

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3451 جنيهًا وحقق سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3020 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 الى 2588 جنيهًا.

وتداول سعر جرام الذهب عيار 14 عند 2013 جنيهًا. 

 

سعر الذهب اليوم في مصر- بيع

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3394 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2970 جنيهًا، وحقق سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2545 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 1980 جنيهًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: