Close ad

مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد الخطة الإستراتيجية للجامعة لمدة 5 سنوات

27-2-2024 | 19:08
مجلس جامعة الإسكندرية يعتمد الخطة الإستراتيجية للجامعة لمدة  سنوات جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

وافق مجلس الإسكندرية خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، على اعتماد خطة الجامعة الاستراتيجية لمدة خمس سنوات.

موضوعات مقترحة

وأوضح قنصوة أن الخطة تسعى من خلالها الجامعة لتعزيز دورها التنموي وتعزيز جودة الخدمة التعليمية وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية ورفع الأداء في مختلف العمليات الأكاديمية والإدارية لمواكبة التوجهات الوطنية المتمثلة في رؤية مصر 2030، وأن تكون مخرجات الجامعة متوافقة مع متطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أنه تم تطوير الخطة باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات التحليل الاستراتيجي لتكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتق الجامعة لتحقيق التميز ليس فقط في مؤشرات أداء قطاعات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع بل تمتد لمتغيرات التعليم العالي الدولية لتحقيق جامعة محوكمة ذات تنافسية عالمية مستدامة وذاتية التمويل.

وفي سياق آخر وافق المجلس على إنشاء برنامج دكتوراه الفلسفة في العلوم في جيولوجيا البترول بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلوم.

كما وافق المجلس على وضع الدليل الإرشادى لمكافحة العدوى بمنشآت جامعة الإسكندرية ضمن الملف المزمع تقديمه لجامعة الإسكندرية للمشاركة في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: