Close ad

مدير المرصد الإفريقي للهجرة في الخارجية الهولندية من أجل حماية المهاجرين الأفارقة| صور

27-2-2024 | 18:34
مدير المرصد الإفريقي للهجرة في الخارجية الهولندية من أجل حماية المهاجرين الأفارقة| صورالسفيرة د. نميرة نجم مع بيتر سخورمان المبعوث الخاص بالهجرة بوزارة الخارجية الهولندية
سمر نصر

التقت السفيرة د. نميرة نجم مدير المرصد الإفريقي للهجرة مع بيتر سخورمان المبعوث الخاص بالهجرة بوزارة الخارجية الهولندية بلاهاى.

موضوعات مقترحة

وعرضت السفيرة نجم في اللقاء ولاية المرصد الإفريقي للهجرة وأهميته في تنفيذ الوثائق الدولية الخاصة بالهجرة والمهاجرين، مشيرة إلى أن من أولوية المرصد دعم الدول اعضاء الاتحاد الإفريقي في جمع وتحليل البيانات الخاصة بالهجرة حتى يمكن اتخاذ القرارات والسياسات على بينة بالواقع على الأرض.

وأشارت السفيرة إلى أعمال المرصد منذ بدء التشغيل والتي شملت برامج تدريبية وطنية في عدد من الدول الإفريقية، واجتماعات مع ممثلي التجمعات الاقتصادية الإقليمية لوضع خارطة الطريق للتعامل معها في بناء قواعد بيانات إقليمية حول حركة البشر والهجرة من وإلى وداخل إفريقيا.

وأضافت نجم أنه من الناحية الموضوعية يضع المرصد الهجرة المناخية وحماية المهاجرين وهجرة العمالة من الأولويات للتعاون مع الشركاء الدوليين.

وفي هذا السياق رحب بيتر سخورمان المبعوث الخاص بالهجرة، بالتعاون بين هولندا والمرصد الإفريقي للهجرةً،   خاصة أن هولندا تدعم أن يتم اتخاذ القرارات على أسس مدروسة، وبالتالي فإن عمل المرصد سيصب في هذا الإطار.

وأكد أنهم يعملون في إطار الاتحاد الأوروبي وبصفتهم الوطنية على التعاون مع الاتحاد الإفريقي، والتعاون مع الدول الإفريقية بشكل ثنائي خاصة دول شمال إفريقيا وغيرها من الدول التي تتحرك منها الهجرة غير النظامية، ومن ثم سيكون هناك مجال للتعاون مع المرصد الإفريقي  للهجرة يتبلور في مصلحة الطرفين، مرحبا بهذه الزيارة التي وصفها بأنها  سوف تسهم في بدء تفعيل التعاون بين بلاده والمرصد.

وحضر اللقاء تشنسري فون سون مسئول السياسات بإدارة الهجرة والنازحين بالخارجية الهولندية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: