Close ad

دبلوماسي روسي: لا نستبعد الاستفزازات خلال الانتخابات الرئاسية الروسية في ليتوانيا

27-2-2024 | 17:29
دبلوماسي روسي لا نستبعد الاستفزازات خلال الانتخابات الرئاسية الروسية في ليتوانياروسيا
أ ش أ

لم يستبعد القائم المؤقت بأعمال سفير روسيا لدى ليتوانيا، ألكسندر يلكين، حدوث استفزازات من قبل عناصر معادية في مركز الاقتراع بالسفارة بفيلنيوس خلال الانتخابات الرئاسية الروسية، المقررة في 17 مارس المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال يلكين- في تصريحات لوكالة أنباء" سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء-:"لقد تم إنشاء مركز اقتراع على أراضي جمهورية ليتوانيا لإجراء الانتخابات الرئاسية، وسيجري افتتاحه في 17 مارس صباحا بالقسم القنصلي للسفارة الروسية في فيلنيوس". 

وأضاف: "نحن لا يمكننا هذه المرة تنظيم مواقع للانتخابات في مدن أخرى في ليتوانيا، أحدها هو إغلاق قنصليتنا العامة في مدينة "كلايبيد" بقرار من السلطات الليتوانية".

وتابع: "من المستحيل استبعاد نوع ما من الاستفزاز من عناصر معادية لروسيا أثناء الانتخابات الرئاسية".

في سياق آخر.. قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن مجموعة السبع تحولت بجهود الأنجلوسكسون إلى ما يشبه المقر الرئيسي لصراع الغرب مع روسيا ومع الدول المستقلة الأخرى، التي تسعى إلى تطوير علاقات مشروعة مع بعضها البعض".

وأضافت زاخاروفا - في بيانها - "أن وشنطن ولندن تستخدمان ممثلي برلين وطوكيو وباريس وروما لضمان دعم نهجهم المناهض لروسيا". 

وكانت العلاقات بين موسكو والعواصم الغربية وصلت إلى أدنى مستوياتها على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا التي انطلقت في 24 فبراير 2022، حيث أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وتقديم دعم مالي وعسكري إلى نظام كييف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة