Close ad

مسابقة "أندريه ستينين للتصوير الصحفي" الدولية تنطلق في موسكو

27-2-2024 | 17:37
مسابقة  أندريه ستينين للتصوير الصحفي  الدولية تنطلق في موسكومسابقة أندريه ستينين للتصوير الصحفي الدولية تنطلق في موسكو

انطلقت في العاصمة الروسية موسكو، فعاليات المسابقة الدولية العاشرة للتصوير الصحفي للمحترفين الشباب، إحياءً لذكرى مصور المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا"، أندريه ستينين، الذي قُتل في صيف عام 2014، بالقرب من مدينة دونيتسك، وفق ما نشره سبوتنك. 

موضوعات مقترحة

ووفقاً لتقاليد المسابقة، تم إطلاق الدعوة لتقديم الترشيحات، تزامنًا مع عيد ميلاد ستينين، يوم 22 ديسمبر.

وقالت المسؤولة عن المسابقة، أوكسانا أولينيك: "يسعدنا جدًا أن نعلن بداية المسابقة السنوية العاشرة إحياءً لذكرى زميلنا ومراسلنا الحربي، أندريه ستينين، وأصبحت المسابقة، في غضون عشر سنوات، منصة متعددة الجنسيات للمصورين الشباب الموهوبين، الذين لا يخشون المخاطرة، والبحث عن وجهات نظر جديدة، والتعبير عن آرائهم بشكل مشرق ونزيه".

وأضافت: "لا نبالغ حين نقول، إن مسابقة ستينين، حدث دولي لمحترفي التصوير، يتم انتظاره ومناقشته والافتخار به، ولا يقتصر الدليل على ذلك، المستوى الرفيع لخبراء التصوير، الذين دعوناهم وندعوهم إلى لجنة تحكيم المسابقة، بل أيضًا الاهتمام المتزايد للمنافسة لدى الجمهور في تلك المدن والبلدان، التي نقدم فيها أعمال الفائزين".

وأشارت أولينيك إلى إطلاق نسخة محدثة من موقع المسابقة بمناسبة ذكراها العاشرة.

وتابعت: "أصبح التصميم الجديد للموقع أكثر فاعلية وسهولة في الاستخدام، كما ينصب التركيز على ما يجمع على منصتنا مئات المصورين الصحفيين الشباب من عشرات البلدان كل عام، وهو التصوير الفوتوغرافي وطاقته وعالميته كطريقة حديثة للتواصل".

واختتمت أولينيك حديثها، بالقول: "نتطلع إلى مواد مسابقة العام الجديد، ونتمنى فوز جميع المشاركين".

وأقرت اللجنة المنظمة، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للمسابقة، تحديث مجموعة الترشيحات، وذلك بإضافة ترشيح "المنظر من الأعلى" إلى قائمة الترشيحات التقليدية، وهي "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"بورتريه بطل عصرنا".

ويوفر الترشيح الجديد للمتسابقين فرصة لاختبار منظور بصري جديد، وذلك باستخدام نطاق واسع من أجهزة التصوير من الكاميرات المحترفة، إلى كاميرات الهواتف النقالة والطائرات المسيرة الرباعية، وستكون المعايير الرئيسية لتقييم الصور المشاركة في هذا الترشيح هي "المناظر والمشاهد غير العادية".

وبقت فئات الصور المؤهلة لترشيحات "الأخبار الرئيسية " و"التصوير الكوكبي" و"بورتريه بطل عصرنا" دون تغيير، وتحديدًا فئتي "لقطة واحدة" و"سلسلة صور"، أما في ترشيحات "الرياضة" و"المنظر من الأعلى"، فيتم استقبال الصور الفردية فقط.

وتبلغ قيم الجوائز للمسابقة 125 ألف روبل (1355 دولار أمريكي) و100 ألف روبل (1084 دولار أمريكي) و75 ألف روبل (813 دولار أميركي) للمراكز الأول والثاني والثالث على التوالي، في كل من الترشيحات، كما سيحصل الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة "ستينين غران بري" على مبلغ قيمته 700 ألف روبل (7588 دولارا أمريكيا).

وستبقى مسابقة العام الجديد على تقليد الجولات الاستعراضية للفائزين في المدن الروسية والأجنبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة