Close ad

وزيرا خارجية الأردن وفنزويلا يؤكدان رفض بلادهما تهجير الفلسطينيين

27-2-2024 | 17:20
وزيرا خارجية الأردن وفنزويلا يؤكدان رفض بلادهما تهجير الفلسطينيينأيمن الصفدي
أ ش أ

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء في جنيف، وزير خارجية فنزويلا إيفان هيل، على هامش أعمال الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان‬⁩ التابع للأمم المتحدة. 

موضوعات مقترحة

وأكد الوزيران - طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية - ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف وفوري، مشددان على موقف بلديها الرافض للتهجير، كما بحثا العلاقات الثنائية واتفقا على عقد جلسة من المشاورات السياسية لتحديد مجالات زيادة التعاون في قطاعات عديدة تشمل التجارة والسياحة. 

واتفق الوزيران على توقيع اتفاقية لإلغاء التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والبدء في بحث اتفاقيات أخرى تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.

وفي سياق آخر شدد الأردن وسلطنة عُمان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخصوصا في مجال العمل البرلماني. 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأردني النواب أحمد الصفدي في مكتبه بمقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء سفير سلطنة عُمان الشيخ فهد بن عبد الرحمن العجيلي، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بخاصة البرلمانية منها.

وأكد الصفدي والعجيلي على متانة العلاقة الأردنية العُمانية التي أرساها الملك الحسين بن طلال، و السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراهما، والتي تستمر اليوم في تعاون وثيق بقيادة الملك عبدالله الثاني و السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

وشدد الصفدي والعجيلي على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، ورفع مستوى التبادل التجاري بما يعود بالنفع لصالح البلدين والشعبين. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة