Close ad

وزير خارجية روسيا ونظيره اليمني يؤكدان رفضهما أى أعمال تزعزع الأمن بالبحر الأحمر

27-2-2024 | 16:07
وزير خارجية روسيا ونظيره اليمني يؤكدان رفضهما أى أعمال تزعزع الأمن بالبحر الأحمر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده لا تبرر هجمات جماعة الحوثيين "أنصار الله" على السفن التجارية، كما أنها لا تبرر أيضا قصف الولايات المتحدة الأمريكية لليمن تحت هذه الذريعة.

موضوعات مقترحة

وقال لافروف - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، اليوم الثلاثاء في موسكو - "نحن لا نبرر قصف السفن التجارية أياً تكن المبررات، ولكننا أيضا لا نستطيع تبرير الأعمال العدوانية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا تحت هذه الذريعة ضد أراضي الجمهورية اليمنية دون أن يكون لديهما أي تفويض دولي بذلك".

وفي ما يتعلق بالتسوية في أوكرانيا، رأى وزير الخارجية الروسي أن "صيغة زيلينسكي للسلام" هي إنذار موجه لبلاده، مضيفا: "فولوديمير زيلينسكي لم يتخلَّ عن أسلوب الإنذارات النهائية أبداً، وكل صيغته المكونة من 10 نقاط كانت ولاتزال إنذاراً واضحا لنا".

ومن جهته، قال أحمد عوض بن مبارك "نعتقد أن من يحاصر شعبه ويحاصر أهله، كما يحدث في مدينة تعز منذ 9 سنوات، لا يملك الحق الأخلاقي للحديث عن الانتصار للقضية العادلة في فلسطين"، مؤكدا أن الحوثي هو السبب الرئيسي في "عسكرة" البحر الأحمر، على حد وصفه.

وأضاف: أن "الموقفين الروسي واليمني من القضية الفلسطينية متطابقان، حيث نجد أنفسنا نحن والأصدقاء الروس في ذات الاتجاه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة