Close ad

عضو غرفة التطوير العقاري: رأس الحكمة يحقق لمصر فوائد كثيرة.. وليس مشروعا عقاريا فقط

27-2-2024 | 15:43
عضو غرفة التطوير العقاري رأس الحكمة يحقق لمصر فوائد كثيرة وليس مشروعا عقاريا فقط رأس الحكمة
عبد الفتاح حجاب

قال المهندس محمود طاهر عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أمين صندوق جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن مشروع رأس الحكمة مفيد إفادة كاملة وعملاقة للدولة المصرية، لافتا إلى أنه لا يعد مشروعا عقاريا فقط بل  صناعة كبيرة تحقق عوائد سياحية وصناعية وإنشائية.

موضوعات مقترحة

وأوضح لـ"بوابة الأهرام" أن المشروع يحقق لمصر عددا كبيرا من المزايا والمكاسب التي ستعزز قدرة الاقتصاد المصري على الانطلاق والعودة إلى مساره ومكانته الصحيحة.

وتابع طاهر: أول هذه المكاسب أن الدولة في أي مشروع عقاري تكون شريكة بنسبة من 40 إلى 45% كضرائب علي المشروع عن كل ما يخص الأعمال في المشروع من بدايته، كمدخلات إنشاء وعمالة وخلافه،  ثم تحصل الدولة على نسبة 20% من أرباح المشروع كضريبة أرباح.

وقال طاهر:  لك أن تتخيل مشروع رأس الحكمة بهذا الاستثمار الكبير الذي تصل مرحلته الأولي إلى 150 مليار دولار ، وإجمالي الثلاث مراحل 500 مليار دولار،  ستحصل الدولة علي حصيلة ضريبية كبيرة، فضلا عن حصولها 35% نسبتها كمشاركة من أرباح المشروع، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة الدولارية ستنعش الاقتصاد المصري.

وأضاف طاهر، أن المشروع سيحقق فوائد أخرى منها توفير فرص عمل وتشغيل كبير جدا  للأيدي العاملة من خلال هذا المشروع العملاق، فضلا عن الرواج الهائل الذي سيحققه هذا المشروع

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، حيث تبلغ إجمالي الاستثمارات نحو 150 مليار دولار، كما أن مصر ستحصل على 35 مليار دولار خلال شهرين.


المهندس محمود طاهر عضو غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعاتالمهندس محمود طاهر عضو غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: