Close ad

الكرملين يحذر من صراع بين الناتو وروسيا حال إرسال الغرب قوات إلى أوكرانيا

27-2-2024 | 15:03
الكرملين يحذر من صراع بين الناتو وروسيا حال إرسال الغرب قوات إلى أوكرانياالمتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف
أ ش أ

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف "إن الصراع العسكري المباشر بين حلف شمال الأطلسي (ناتو) وروسيا سيكون أمرا لا مفر منه إذا تم إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا".

موضوعات مقترحة

وأضاف بيسكوف - ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لاحتمال نشوب صراع مباشر بين الناتو وروسيا في حالة إرسال قوات غربية، حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية - "في هذه الحالة، لن يكون الأمر متعلقا بالاحتمال، بل بالحتمية.. هكذا نقيم الأمر".

وتابع: "دول الناتو يجب عليها أيضا تقييم عواقب مثل هذه التصرفات، وأن تكون على دراية بها.. عليهم أن يسألوا أنفسهم ما إذا كان هذا يتوافق مع مصالحهم، والأهم من ذلك مصالح مواطني بلدانهم".
ومن ناحية أخري، أعلن بيسكوف أن العمل يجري حاليا بشكل مكثف وجاد لإعداد رسالة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الجمعية الفيدرالية.

يشار إلى أنه من المقرر أن يلقي الرئيس الروسي رسالته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية (البرلمان بمجلسيه الدوما والاتحاد) في 29 في الساعة 12:00 بتوقيت العاصمة موسكو.. وفق الدستور الروسي، فإن رئيس البلاد يتعين عليه توجيه خطاباً إلى الجمعية الفيدرالية حول الوضع في البلاد والتوجهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة