Close ad

مستشار وزير التموين: التحول الرقمي يضبط صرف الدعم التمويني لصالح المواطن والتاجر

27-2-2024 | 14:16
مستشار وزير التموين التحول الرقمي يضبط صرف الدعم التمويني لصالح المواطن والتاجرجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

في ضيافة غرفة الفيوم التجارية عقد عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، اجتماعًا مع رؤساء الشعب النوعية للبقالين التموينيين والمواد الغذائية في الغرف التجارية المختلفة.

موضوعات مقترحة

تناول الاجتماع متابعة تطبيق منظومة الاستعاضة الإلكترونية للسلع التموينية، والتعرف على أي معوقات للعمل على حلها، وناقش مستشار وزير التموين مع رؤساء شعب البقالة بالمحافظات سبل تطبيق المنظومة الجديدة لصرف السلع التموينية، وتذليل المشكلات والمعوقات التي قد تواجه رؤساء وأعضاء الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية.

حرص مستشار وزير التموين على الرد على كافة الاستفسارات والمعوقات التي تعوق عمل البدالين التموينيين وأعضاء شعب البقالة والمواد التموينية

‏معروف أن التحول الرقمي يأتي ضمن خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك ميكنة منظومة التموين في كافة حلقات التداول، بتوجيهات من علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشار مدكور إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحول الرقمي من أجل التيسير على المواطنين وحصولهم على حقوقهم من الدعم السلعي وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وأشار مستشار وزير التموين لنظم المعلومات إلى أن نظام الاستعاضة الإلكترونية تم تطبيقه منذ شهر مايو 2020 بمحافظة الأقصر كأول محافظة على مستوى الجمهورية لميكنة جميع التعاملات الخاصة بمنظومة صرف السلع التموينية ابتداء من طلبات الشراء الخاصة بالبدالين وجمعيتي وحتى صرف السلع التموينية للمواطنين ،تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

شارك في الاجتماع الذى ترأسه المحاسب مجدى طه جاب الله رئيس غرفة الفيوم التجارية ورئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية النوعية بالغرفة وقيادات الشركة المصرية للسلع الغذائية لتجارة الجملة.

وكان فى بداية الاجتماع رحب المحاسب  مجدى طه جاب الله بضيوف غرفة الفيوم مطالبا منح مديرى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة صلاحية اتخاذ القرار على مستوى الجمهورية تسهيلا لعمل البقالين التموينيين، وتيسير عمليات الاستعاضة، وتسليم البقال التموينى السلع الأساسية والأصناف المختلفة مبكرا.

 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: