Close ad

"الصحة الإنجابية ورأي الدين في تنظيم الأسرة" في ندوة لخريجي الأزهر بمطروح | صور

27-2-2024 | 14:20
 الصحة الإنجابية ورأي الدين في تنظيم الأسرة  في ندوة لخريجي الأزهر بمطروح | صورندوة لخريجي الأزهر بمطروح عن الصحة الانجابية
مطروح-أحمد نفادى

عقدت منظمة خريجي الأزهر بمطروح، لقاء توعويا لرواد مديرية التضامن الاجتماعي، بمدينة الحمام، لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول مفهوم تنظيم الأسرة وكثرة الإنجاب، تحت عنوان "الصحة الانجابية ورأي الدين في تنظيم الأسرة".

موضوعات مقترحة

تناول الشيخ إسلام سعودي الشامي، خلال اللقاء مفهوم تنظيم الأسرة ورأى الشريعة في تنظيم الأسرة، وبناء الدولة المتماسكة من خلال الأسرة القوية، مشيرا إلى أن الحديث عن تنظيم الأسرة لا يقصد منه منع الإنجاب وإنما إيجاد فترات متباعدة بين الحمل والآخر حفاظا على صحة الأم والطفل.

كما بين عضو المنظمة حقوق الأبناء لأنهم أمانة في أعناق الآباء، ولهم حقوق عليهم في الحياة الكريمة الصالحة ويجب مراعاة هذه الحقوق عند الإنجاب، فالقضية لها آثار صحية واجتماعية واقتصادية.
 
وأوضح أن الكثرة الإنجابية، إما أن تكون كثرة صالحة قوية منتجة متقدمة، يمكن أن نباهي بها الأمم في الدنيا وأن يباهي نبينا، بها الأمم يوم القيامة فتكون كثرة نافعة مطلوبة، وإما أن تكون كثرة "كغثاء السيل" عالة على غيرها جاهلة متخلفة في ذيل الأمم فهي والعدم سواء، وأن القدرة ليست هي القدرة المادية فقط إنما هي القدرة بمفهومها الشامل بدنيًّا وماديًّا وتربويًّا وقدرة على إدارة شئون الأسرة وكل ما يشمل جوانب العناية بها والرعاية.

وفي نهاية اللقاء تم طرح عدد من الأسئلة والاستفسارات، حول أسباب كثرة الجرائم وجحود الأبناء على الآباء والمقصود بلبن الغيلة وجهد البلاء والفائدة التي تعود من تنظيم الأسرة على الفرد والمجتمع، وتم الرد عليها.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: