Close ad

انطلاق معرض القاهرة الدولي الخميس المقبل... وليبيا ضيف شرف المعرض

27-2-2024 | 13:56
انطلاق معرض القاهرة الدولي الخميس المقبل وليبيا ضيف شرف المعرض معرض القاهرة الدولي
ولاء مرسي

  تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي EECA EXPO 2024 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، الخميس المقبل، خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 9 مارس المقبل.

موضوعات مقترحة

وتقدر مساحة المعرض بنحو 20 ألف متر مربع بنحو 5 صالات، ويشارك في المعرض ما يزيد على 100 شركة تضم منتجات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والسجاد والموكيت، والمراتب، والمفروشات والملابس الجاهزة، والأدوات المنزلية، والجلود، والأثاث المنزلي، والصناعات الغذائية والمنتجات الكيماوية، والحرف والصناعات اليدوية، كما يضم المعرض منتجات المحافظات والغرف التجارية والصناعية والمجالس التصديرية إلى جانب المشاركات الدولية.

ومن جانبه قال اللواء شريف الموردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إنه تم اختيار ليبيا لتكون ضيف شرف المؤتمر، ويشارك من خلال الوفد 7 شركات تتخصص في قطاعات الاستثمار العقاري، والوقود، والزيوت، وأعلاف ، وسكر ودقيق. 

وأضاف الموردي، أنه لأول مرة تشارك دولة الكويت بحوالى 10 شركات، كما أن دولة نيبال تساهم بوفد رسمي من وزارة التجارة والصناعة ومركز التصدير والتجارة. 

ويشارك أيضا عدد من الوزارات مثل الإنتاج الحربي، والتضامن الاجتماعي، وجهاز تنمية المشروعات، و جهاز أمان التابع لوزارة الداخلية، ولأول مرة البريد المصري. 

وردًا على سؤال "بوابة الأهرام"، حول أسباب مشاركة عدد من المجالس التصديرية للصناعات الغذائية والجلود والكيماويات والأسمدة والحاصلات الزراعية في المعرض، قال أيمن خلاف، رئيس معرض القاهرة الدولي، إنه يوفر  للشركات التى تعمل تحت مظلة تلك المجالس، تكلفة السفر في بعثات خارجية، لأننا استضفنا عدد من الدول التى يمكن أن تعقد الشركات المصدرة اتفاقات خاصة بها من خلال جلسات b2b. 

وحول مشاركة الأحزاب لأول مرة في المعرض، قال ياسر أبو العز، أمين عام حزب حماة الوطن، بالتجمع الأول، إن المشاركة في المعرض جاءت لصالح صغار المصنعين المشاركين في مبادرة «مصنع من كل بيت» للحرف اليدوية والصناعات متناهية الصغر. 

وأضاف أننا نوفر دعمًا لكل المشاركين في المبادرة للاشتراك بالمعرض، كما أنه بداية لتأهيلهم للاشتراك في المعارض الخارجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: