Close ad

الولايات المتحدة تعين عضو الكونجرس السابق توم بيرييلو مبعوثا خاصا إلى السودان

27-2-2024 | 12:40
الولايات المتحدة تعين عضو الكونجرس السابق توم بيرييلو مبعوثا خاصا إلى السودان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن
أ ش أ

أعلن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، تعيين توم بيرييلو مبعوثًا خاصًا للولايات المتحدة إلى السودان. 

موضوعات مقترحة

وقال بلينكن - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء - إن "مهمة المبعوث الخاص بيرييلو هي تنسيق سياسة الولايات المتحدة بشأن السودان وتعزيز جهود واشنطن لإنهاء الأعمال العدائية وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ودعم الشعب السوداني في سعيه لتحقيق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة".

وتابع بلينكن "توم بيرييلو ينضم - مجددا - إلى الإدارة الأمريكية بعد أن عمل سابقًا كمبعوث خاص لمنطقة البحيرات الكبرى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكممثل خاص للمراجعة الثانية للدبلوماسية والتنمية التي تجري كل أربع سنوات". 

وشكر وزير الخارجية الأمريكي، السفير جون جودفري، على خدمته "المتميزة"؛ سفيرا للولايات المتحدة لدى السودان مع انتهاء فترة عمله، قائلا: "قبل وأثناء النزاع الحالي، لعب جودفري دورًا فعالًا في تعزيز المصالح الأمريكية في السودان".

وحاز بيرييلو عضوية الكونجرس عن الحزب الديمقراطي عام 2009، كما تولى مهاما دبلوماسية في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما. كما عمل مبعوثا خاصا إلى منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا.

ولد بيرييلو بولاية فيرجينيا في 9 أكتوبر 1974، وحاز درجة البكالوريوس في الطب من جامعة ييل عام 1996، ثم الدكتواره في 2001.

وفي 2017 ترشح لأن يكون حاكما على الولاية التي شهدت مولده، لكنه خسر السباق الانتخابي أمام رالف نورثام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة