Close ad

«الأرصاد»: انخفاض نسبي في درجات الحرارة لمدة 24 ساعة

27-2-2024 | 12:11
;الأرصاد; انخفاض نسبي في درجات الحرارة لمدة  ساعة الطقس
سارة إمبابي

قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ اليوم الثلاثاء يشهد انخفاضا نسبيا في قيم درجات الحرارة، بمعدل 4 درجات عن أمس، حيث تسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية باردة قادمة من طبقات الجو العليا تستمر لمدة 24 ساعة فقط.

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، بخاصة على المناطق الشمالية والمطلة على البحر المتوسط، وبالتالي ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة من اليوم في المناطق الشمالية، لا تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وتابعت: هناك نشاط نسبي في سرعات الرياح في محافظات شمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خفيفة غير مؤثرة على حركة المرور.

ونوهت أنه ابتداء من غد الأربعاء، ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى، وتصل ذروة الارتفاع يومي الخميس والجمعة، وتسجل العظمى في يوم الجمعة 28 درجة مئوية، لافتة إلى أنه من بعد هذ الارتفاع، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة من الأسبوع المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: