Close ad

السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن مشاركتها بمعرض EduGate التعليمي.. والسفيرة: نرحب بالطلاب المصريين

27-2-2024 | 12:55
السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن مشاركتها بمعرض EduGate التعليمي والسفيرة نرحب بالطلاب المصريينالسفارة الأمريكية بالقاهرة
داليا عطية

أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة مشاركتها بمعرض EDUGATE الرابع عشر، وهو أكبر معرض تعليمي في مصر، والذي سيقام في الفترة من 25 إلى 27 فبراير بالقاهرة و29 فبراير بالإسكندرية. 

موضوعات مقترحة

وأعربت السفارة الأمريكية  في بيان لها عن تطلع المسئولين بها عن التقاء الطلاب والخريجين المشاركين ببرنامج التبادل الأمريكي الاجتماع مع الطلاب المصريين المهتمين بمتابعة فرص التعليم والتبادل في الولايات المتحدة ومصر.

وقالت السفيرة الأمريكية في مصر، هيرو مصطفى غارغ، "إن الولايات المتحدة هي الوجهة الأولى للسعي إلى فرص في التعليم العالي لملايين الشباب من جميع أنحاء العالم" :" نحن فخورون بتنوع مؤسساتنا ذات المستوى العالمي، والتي تضم آلاف البرامج الأكاديمية ومرونة لا مثيل لها".

وأكدت السفيرة الأمريكية في مصر ترحيبها بجميع الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة، بدءا من الجامعات الحكومية الكبيرة، إلى كليات العلوم الانسانية الصغيرة، والكليات المجتمعية، والكليات التقنية، لمدة فصل دراسي، أو دورة دراسية كاملة.

وأكدت السفارة استعدادها لتقديم أوجه المساعدة للطلاب المصريين في العثور على المكان المناسب لهم، فيما يتعلق بالفرص التعليمية.

وقال رئيس EDUGATE الدكتور علي شمس الدين، إن المعرض يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي في مصر، والتي أعلن عنها وزير التعليم العالي المصري الدكتور أيمن عاشور في مارس الماضي.

وأضاف رئيس EDUGATE :" هذا أمر مهم بالنظر إلى النمو الكبير في تنوع الجامعات، وخاصة في مصر، وقد ركز القادة المصريون بشكل كبير على التعليم، مما أدى إلى تقدم كبير في نظام التعليم العالي، والجامعات، التي تسعى إلى اللحاق بنظيراتها الدولية في مختلف التصنيفات العالمية.

ويتوقع رئيس EDUGATE مشاركة دولية غير مسبوقة من 20 دولة، على رأسها الولايات المتحدة، وأكثر من 15 ألف زائر”.

وقد التقت السفيرة الأمريكية في مصر بما يقرب من أربعين من قادة الجامعات المصرية على هامش مؤتمر EDUGATE للتأكيد على أن الجامعات الأمريكية لا تزال حريصة على الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي المصرية، في مبادرات تتراوح بين برامج الدرجات العلمية المزدوجة، وتبادل العلماء، وأعضاء هيئة التدريس، وفرص البحث التعاوني، بالإضافة إلى البرامج التي تركز على الطلاب.

وقد شارك أكثر من 27000 مصري في برامج التبادل الحكومية الأمريكية، وتقوم سفارة الولايات المتحدة بتسهيل سفر 450 مصريًا إلى الولايات المتحدة سنويًا في برامج التبادل المهني والأكاديمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة