Close ad

سعيد زعتر: توحيد سعر الصرف هو الحل لمشكلات التمويل الاستهلاكي

27-2-2024 | 11:18
سعيد زعتر توحيد سعر الصرف هو الحل لمشكلات التمويل الاستهلاكيسعر الصرف
علاء أحمد

قال سعيد زعتر رئيس الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي، إن التمويل الاستهلاكي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، حيث يمسّ حياة جميع المواطنين، ويُساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم النمو الاقتصادي وهو المستقبل الذي سنوجد فيه، حيث تم إصدار قانون تنظيم التمويل الاستهلاكي في ٢٠٢٠ ، وهو ما فتح مجالًا للشركات للدخول للقيام بدور كبير بخاصة في ظل أزمات كورونا وتغير سعر الصرف وغيره.

موضوعات مقترحة

 وأكد زعتر، خلال مشاركته، في فعاليات النسخة الثامنة للقمة السنوية لأسواق المال، أن التمويل الاستهلاكي يختلف عن أنواع التمويل الأخرى مثل التأجير التمويلي مثلا حيث إنه لا يمكن فرض فائدة متغيرة على العميل.

وأشار  إلى أهمية  الثقافة الاستهلاكية للمواطنين، حيث إن العميل قد يستخدم التمويل الاستهلاكي في شراء سلع قد لا يحتاجها خوفاً من زيادة سعرها في المستقبل وقد يستخدم التمويل الاستهلاكي لغرض الادخار بسبب التضخم، وذلك يؤدي إلى صعوبة في سداد الأقساط المطالب بها. 

وتوقع زعتر؛ لمشروع رأس الحكمة، أن يدعم استقرارا لسعر الصرف وسيجذب المستثمرين، مؤكدا أنه يجب السعي لاستقرار سعر الصرف وتوظيف الموارد، للاستمرار في سوق صحية يُمكّن الشركات من النظر بتفاؤل للاقتصاد المصري، مؤكدا أن  توحيد سعر الصرف هو الحل لمشكلات التمويل الاستهلاكي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: