Close ad

"ما بين التاريخي والشعبي والكوميدي".. كوكتيل من المتحدة بانتظارك في رمضان 2024

27-2-2024 | 09:39
 ما بين التاريخي والشعبي والكوميدي  كوكتيل من المتحدة بانتظارك في رمضان المتحدة للخدمات الإعلامية
مها محمد

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم ٢٠٢٤، وتستعد قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية لعرض مجموعة كبيرة من المسلسلات خلال  أيام رمضان، وتضم مجموعة كبيرة من كبار النجوم، كما تتنوع بين الكوميدي والأكشن والاجتماعي.

موضوعات مقترحة

 وجاءت أبرز تلك المسلسلات كالأتي:-

مسلسلات رمضان 2024 على dmc:


استعرضت شبكة قنوات dmc المسلسلات التي من المقرر أن تعرض على شاشتها بشكل حصري في شهر رمضان 2024 .

مسلسل «الحشاشين» 

يعرض مسلسل «الحشاشين» للنجم كريم عبدالعزيز على مدار أيام رمضان على شبكة قنوات dmc، وتدور أحداث العمل حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبدالعزيز، وجماعة الحشاشين، والأحداث تدور عام 1000، وهي بداية بذرة الإرهاب، وتم تصويره ما بين مصر وعدد من الدول العربية.

مسلسل الحشاشين بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوى، سارة الشامى، تأليف عبدالرحيم كمال والإخراج بيتر ميمى.

مسلسل «بابا جه»

كما يعرض مسلسل «بابا جه» للنجم أكرم حسني، على شبكة قنوات dmc، وذلك في النصف الأول من شهر رمضان حيث ينتمي العمل إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

وتدور أحداث مسلسل «بابا جه» في إطار اجتماعي كوميدي، وفكرته مأخوذة عن كتاب كوري، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك أكرم حسني البطولة نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، الطفلة لاڤينيا نادر، وعدد من ضيوف الشرف.

مسلسل «فراولة» 

أيضا يعرض مسلسل «فراولة» للنجمة نيللي كريم، على dmc، ومن المقرر أن يعرض العمل في النصف الثاني من شهر رمضان 2024 حيث ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

ويشارك بجانب نيللي كريم في بطولة مسلسل «فراولة» شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، أحمد فهيم، دنيا سامي، حجاج عبدالعظيم، ولبنى ونس.

مسلسل «بدون سابق إنذار» 

وأعلنت شبكة قنوات dmc عن عرض مسلسل «بدون سابق إنذار» بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد خلال، عبر شاشاتها بشكل حصرى، ولم يتم الكشف عن موعد عرضه إذا كان في النصف الأول أو الثاني من شهر رمضان، حيث ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

ومسلسل «بدون سابق إنذار» بطولة الفنان آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة.

مسلسل «عتبات البهجة» 

ويعرض على شاشة dmc، أيضا مسلسل «عتبات البهجة» للنجم يحيي الفخراني، الذي يجسد شخصية وكيل وزارة الصناعة المتقاعد الذي يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا، حيث يصبح «إنفلونسر» شهيرًا، ضمن أحداث العمل .

ومسلسل «عتبات البهجة» عن رواية للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، معالجة درامية لـ مدحت العدل وإخراج مجدي أبوعميرة، وإنتاج جمال العدل، بطولة يحيى الفخرانى، صلاح عبدالله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وآخرون.

مسلسل «صدفة» 

ويعرض للنجمة ريهام حجاج، مسلسل «صدفة» على قناة dmc، خيث تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي وملىء بالإثارة والتشويق حول الفتاة «صدفة» مدرسة التاريخ والتي تتعرض لصدفة ما تغير مجري حياتها رأسا على عقب حيث تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر «فؤاد مهران» وتتوالي الأحداث الشيقة التي تتعرض لها، كما يناقش المسلسل قضايا المراهقين وطلاب المدارس الثانوي تحديدا والمشاكل الاجتماعية التي يمر بها هؤلاء المراهقون وعلاقتهم بمدرسيهم.

ويشارك في بطولة مسلسل «صدفة» خالد الصاوي وسلوي خطاب ورشدي الشامي وميار الغيطي ورباب ممتاز وفراس سعيد وعصام السقا ونور إيهاب وعدد من الوجوه الشابة الجديدة.

مسلسلات رمضان 2024 على ON

أعلنت قناة «on» عن المسلسلات التي من المقرر طرحها بشكل حصري على شاشتها في شهر رمضان 2024.

مسلسل «الكبير أوي 8»

من المقرر أن يُعرض مسلسل «الكبير اوي» الجزء الثامن، عبر شبكة قنوات «on»، ويشارك في بطولة العمل كل من أحمد مكي، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، ورحمة أحمد، وليلى عز العرب، ومصطفى غريب، ومصطفى أبوسريع، وغيرهم من النجوم كضيوف شرف، العمل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي.

مسلسل «بيت الرفاعي»

كما يعرض مسلسل «بيت الرفاعي» بطولة الفنان أمير كرارة، عبر شاشاتها بشكل حصرى، ويشاركه البطولة أحمد رزق، وسيد رجب، وإيناس كامل، وصفاء الطوخى، وميرنا جميل، وملك قورة، ومحمد لطفى، ورحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف بيتر ميمي، وهند عبدالله، وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل ⁠«حق عرب»

يعرض مسلسل «حق عرب» على شبكة قنوات on،ويشاركه في البطولة كلّ من دينا فؤاد ورياض الخولى ووفاء عامر ووليد فواز ودنيا المصرى وكارولين عزمى وأحمد صيام وسلوى عثمان ووفاء مكى، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل «جودر» 

كما أعلنت قناة on عن عرض مسلسل «جودر» بطولة الفنان ياسر جلال، عبر شاشاتها، وهو مكون من 15 حلقة، بطولة نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبدالعزيز مخيون، على صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر، وهو من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيرى.

مسلسل «كامل العدد» 

تنتظر الفنانة دينا الشربيني عرض الجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد»، على شبكة قنوات on، ويشاركها البطولة شريف سلامة من تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل «مسار إجباري»

ويعرض للفنانين أحمد داش وعصام عمر، مسلسل «مسار إجباري» على شبكة قنوات ON، ويشاركهم البطولة صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مى الغيطى، رشدى الشامى، ومن إخراج نادين خان.

مسلسل «مليحة» 

يعرض مسلسل «مليحة» للفنانة ميرفت أمين والفنان دياب، على شبكة قنوات ON، ويشاركهم البطولة أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة وومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

مسلسلات رمضان 2024 على الحياة :

استعرضت شبكة قنوات الحياة المسلسلات التي من المقرر أن تعرض على شاشتها في شهر رمضان 2024.

مسلسل «مسار إجباري» 

كما يعرض مسلسل«مسار إجباري» للفنان أحمد داش، والفنان عصام عمر على شبكة قنوات الحياة، ويدور أحداث العمل حول شابين في أعمار متقاربة في منطقة شعبية يخوضان حياة صعبة وبعد فترة من الزمن يكتشفان أنهما أخين لأب واحد ومن أمهات مختلفة.

مسلسل «مسار إجبارى» بطولة أحمد داش، وعصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مى الغيطى، رشدى الشامى، ومن إخراج نادين خان.

مسلسل «صدفة» 

ويعرض للنجمة ريهام حجاج، مسلسل «صدفة» على قنوات الحياة، خيث تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي وملىء بالإثارة والتشويق حول الفتاة «صدفة» مدرسة التاريخ والتي تتعرض لصدفة ما تغير مجري حياتها رأسا على عقب حيث تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر «فؤاد مهران» وتتوالي الأحداث الشيقة التي تتعرض لها، كما يناقش المسلسل قضايا المراهقين وطلاب المدارس الثانوي تحديدا والمشاكل الاجتماعية التي يمر بها هؤلاء المراهقون وعلاقتهم بمدرسيهم.

ويشارك في بطولة مسلسل «صدفة» خالد الصاوي وسلوي خطاب ورشدي الشامي وميار الغيطي ورباب ممتاز وفراس سعيد وعصام السقا ونور إيهاب وعدد من الوجوه الشابة الجديدة.

مسلسل «المعلم»

وتضم قنوات الحياة عرض مسلسل «المعلم» بطولة النجم مصطفى شعبان، الذي يجسد شخصية تاجر سمك خلال الأحداث، ويدخل في كثير من الصراعات مع كبار التجار.

مسلسل «المعلم» بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسى، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، طارق النهري، من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسلات رمضان 2024 على cbc :

استعرضت شبكة قنوات cbc المسلسلات التي من المقرر أن تعرض على شاشتها في شهر رمضان 2024.

مسلسل «صيد العقارب» 

يعرض مسلسل «صيد العقارب» للفنانة غادة عبدالرازق، على شبكة قنوات cbc، ويشاركها البطولة محمود عبدالمغنى، رياض الخولى، سيمون، محمد علاء جامايكا، أحمد ماهر، ميار الغيطى، عماد صفوت، سامية عاطف، مجدى بدر، أحمد ماجد، محمد على رزق، صفاء جلال، مى القاضي، أحمد جمال سعيد، عزوز عادل، محمد نجاتى، ريم المصرى، محمد صلاح، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن.

مسلسل «محارب» 

كما تعرض شبكة قنوات cbc، مسلسل «محارب» للفنان حسن الرداد، حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول الشاب عزيز الشاب القادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتتغير حياته تمامًا بعد وفاة والده، حيث يضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سرًا كبيرًا يغير مسار حياته.

يشارك في بطولة مسلسل «محارب» أحمد زاهر، ماجد المصري، ناهد السباعي، نرمين الفقي، منة فضالي، تامر عبدالمنعم، غفران، محمود الليثي، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عناني، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمري، سماء إبراهيم، عفاف شعيب، محمود عمرو محمود ياسين، حسن عيد، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أحمد السبكي.


مسلسل «سر إلهي» 

وتضم القناة عرض مسلسل«سر إلهي» للفنانة روجينا، والذي يدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي بعد أن يسرق أشقاؤها ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها تنتقل نصرة للقاهرة تاركة المنصورة، لتلتحق بالعمل لدى دار مسنين لتتعرف على رجل مسن ويتم اتهام دنيا بقتله ظلمًا لتدخل السجن، وتخرج بعد سنوات وقد تحولت حياتها وصارت في يدها ثروة غير متوقعة لتبدأ في الانتقام ممن ظلمها ودفع ثمن سنوات سجنها الضائعة.

ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين منهم أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس ومحمود الحديني، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: