Close ad

حازم العايدي يُعدد فوائد التعامل مع الذكاء الاصطناعي

27-2-2024 | 00:14
حازم العايدي يُعدد فوائد التعامل مع الذكاء الاصطناعيالذكاء الاصطناعي

قال حازم محمد السيد علي، خبير السوشيال ميديا، إن الألعاب الإلكترونية لم تعد مجرد ألعابا ومجالا للتسلية، إنما صناعة جادة قوامها 200 مليار دولار فى كل عام.  

موضوعات مقترحة


وأكد الشهير بحازم العايدي، في تصريحات تلفزيونية، أن صناعة الألعاب الإلكترونية احتلت مركزا مهما فى قطاع التكنولوجيا، بدأت تنمو بشكل كبير.

وأشار إلى أن  العالم كله أصبح ينظر إلى الألعاب الإلكترونية كمصدر مهم من مصادر الدخل، مؤكد أن إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية يقدرها البعض بأكثر من 200 مليار دولار وهي تعتمد بصورة كبيرة على الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها، الأمر الذي يجعل منها إحدى الصناعات الواعدة.

وذكر أننا نعيش فى عصر التكنولوجيا وتطورها السريع ، فكل حقبة زمنية لها محورها التى تدور حوله و نحن الآن فى محور الذكاء الاصطناعى وهو نظام ذاتى التعلم يعمل على التفكير ومحاكاة للبيانات لحل المشاكل ومن أهم المجالات التى يدخل فيها الذكاء الاصطناعى التعليم والصحة وحياتنا اليومية والإعلام وغيرها من المجالات ، فعلى سبيل المثال من خلال استخدام الميتافيرس أصبح الطلاب فى كليات الطب من خلال المواقع الافتراضية التواجد فى حجرة العمليات لاجراء عملية جراحية افتراضية .

وأكد أن ما نحتاجه الآن للتعامل مع الذكاء الاصطناعى هو تأهيل المعلم والطالب والمدرسة والجامعة لأنها عملية تكاملية ودورنا هو التوعية باستخدام الذكاء الاصطناعى بشكل جيد وتجنب السلبيات والتى من أبرزها القرصنة وتهديد الأفراد وأن نمتلك بنية تشريعية قوية ومتطورة يمكنها التعامل مع مستجدات الذكاء الاصطناعى والتطور التكنولوجى المستمر .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: