Close ad

تفاصيل اجتماعات لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

26-2-2024 | 23:43
تفاصيل اجتماعات لجنة حقوق الإنسان بمجلس النوابمجلس النواب - أرشيفية
محمد علي السيد

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان ثلاثة اجتماعات.

موضوعات مقترحة

جاء الاجتماع الأول لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى الدكتور وزير الشباب والرياضة بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم.

حضر اللقاء النواب الدكتور أيمن أبو العلا والنائب محمد عبد العزيز وكيلي اللجنة والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب د. نانسي نعيم ، م. محمود عصام، دعاء عريبي ، وماهيتاب عبد الهادي وفاطمة سليم، وحضر من خارج اللجنة النائب محمد لبيب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب. 

وجاء في معرض طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بدورها المهم في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل وندوات توعوية للشباب حول حقوقهم وواجباتهم وكيفية الحفاظ عليها.

كما يمكن أن تقوم الوزارة بتوزيع المواد التوعوية والمطبوعات التي تشرح الحقوق الإنسانية بطريقة بسيطة ومبسطة للشباب مما ينعكس على تعزيز الوعي الحقوقي لدى الشباب وتعزيز مشاركتهم في المجتمع بشكل إيجابي ومسؤول.

عقب انتهاء الاجتماع عقدت اللجنة الاجتماع الثاني لمناقشة ما ورد في التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومى لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة