Close ad

قصور الثقافة تقدم ورشا متنوعة بالخيالة ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل

26-2-2024 | 22:37
قصور الثقافة تقدم ورشا متنوعة بالخيالة ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بالخيالة ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل
مصطفى طاهر

ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، المنفذ في إطار خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بالخيالة، في إطار قافلة أقيمت بالتعاون مع وزارة التضامن و وزارة الصحة.

موضوعات مقترحة

تضمنت المشاركة ورشة عمل كروت مجسمة من الصلصال الهش وورق الكانسون، بالإضافة لورشة حلي لعمل أساور من سلك القطيفة والخرز الملون،  ورشة عمل فوانيس رمضان من الورق الملون، كما نفذت ورشة ثقافية لعمل مطوية بعنوان "حرف عبر الزمن" تتضمن كنوزا وتراثا للحرف اليدوية التي تشكل جزءا أساسيا من ثقافتنا وهويتنا، كما عقد حوار ثقافي لتعليم الأطفال آداب التعامل مع الاخرين، والمظهر والسلوكيات، وأسلوب التواصل، بالإضافة لفقرة عرض العرائس الماريونيت لفريق أجيال للعرائس.

يشرف على تنفيذ الفعاليات الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، المشرف على المشروع، استمرارا لما تقدمه الهيئة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.

وتحرص هيئة قصور الثقافة على إعداد برامج نوعية بالمشروع الثقافي المخصص للإسكان بديل العشوائيات، ضمن برامج بناء الإنسان منها ما يتعلق بآداب التعامل مع الآخرين، وإيجاد لغة التواصل في المجتمع، وذلك عبر أنشطة تفاعلية متنوعة للأطفال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: