Close ad

السعودية والجزائر واذربيجان وسيرلانكا تستضيف مشروع فيفا للمباريات الدولية الودية

26-2-2024 | 22:31
السعودية والجزائر واذربيجان وسيرلانكا تستضيف مشروع فيفا للمباريات الدولية الوديةفيفا
الألمانية

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين انطلاق مشروع سلسلة المباريات الدولية بنظام التجمع .

موضوعات مقترحة

وأكد فيفا عبر موقعه الالكتروني: " تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية العالمية 2023 – 2027 وبناء على القرار الذي اتخذه مجلس فيفا في ديسمبر 2022  ، سيطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم المرحلة التجريبية لسلسلة خلال فترة المباريات الدولية المخصَّصة لشهر مارس 2024.

وأوضح الاتحاد الدولي " وفي هذا الصدد، سيدعم فيفا اتحاداته الأعضاء في تنظيم سلسلة من المباريات الودية الدولية تضم كل منها أربعة منتخبات وطنية من اتحادات قارية مختلفة، على أن تقام المواجهات في دولة مضيفة واحدة. وبموجب ذلك، ستنال الاتحادات الأعضاء فرصة أكبر لمواجهة منتخبات وطنية من قارات أخرى في مباريات دولية، مما سيصنع فرصاً جديدة للتطوير الفني على نحو لم يكن متاحاً في السابق للكثير من البلدان. كما ستتيح سلسلة فيفا للاتحادات الأعضاء المشارِكة فُرَصاً تجارية إضافية فضلاً عن وضعها في الواجهة على الصعيد الكروي الدولي".

 هذا وسيقام المشروع التجريبي في الفترة الممتدة من 18 إلى 26  مارس 2024، على أن يتم إطلاق سلسلة فيفا بشكل كامل في نفس الشهر من عام 2026. وستشهد نسخة 2024 مشاركة منتخبات من الاتحادات القارية الستة، علماً أن النسخ التالية لسلسلة فيفا ستقام خلال فترة المباريات الدولية المخصَّصة لشهر آذار/مارس في كل سنة من السنوات الزوجية.

 وفي هذا الصدد، قال رئيس فيفا جياني إنفانتينو: "تمثِّل سلسلة فيفا بالفعل خطوة إيجابية وقفزة نوعية على الصعيد العالمي لكرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية. فلطالما أبلغتنا الاتحادات الأعضاء برغبتها وعزمها على اختبار مواجهة نظرائها من مختلف أنحاء العالم، والآن يمكنها تحقيق ذلك، علماً أن إقامة مزيد من المباريات المفيدة من شأنها أن تمهد الطريق لإثراء تجربة التفاعل الكروي للاعبين والمنتخبات والجماهير، بقدر ما تساهم بشكل ملموس في تطوير اللعبة".

يُذكر أن المرحلة التجريبية لسلسلة فيفا ستنطلق في مارس 2024 وستشمل المنتخبات التالية:

سلسلة فيفا: الجزائر

 الجزائر (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) ... أندورا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ... بوليفيا (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) ... جنوب أفريقيا (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)

 سلسلة فيفا: أذربيجان

أذربيجان (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ... بلغاريا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ... منغوليا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

سلسلة فيفا: المملكة العربية السعودية - المجموعة الأولى

سلسلة فيفا : المملكة العربية السعودية - المجموعة الثانية

غينيا (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) ... فانواتو (اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم)

سلسلة فيفا: سريلانكا

بوتان (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم) ... جمهورية أفريقيا الوسطى (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) ... بابوا غينيا الجديدة (اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم) ... سريلانكا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة