Close ad

نقيب المعلمين يؤكد أهمية دور المعلم في تحسين جودة التعليم وتطويره

26-2-2024 | 21:55
نقيب المعلمين يؤكد أهمية دور المعلم في تحسين جودة التعليم وتطويرهخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
أ ش أ

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أهمية دور المعلمين ورواد العملية التعليمية من المتميزين، الذين يسهمون في تحسين جودة التعليم وتطويره، باعتبارهم نموذجا يحتذى به لتحقيق الريادة في هذا المجال الحيوي والمهم لبناء أجيال متسلحة بالعلم والقيم والمبادئ الحسنة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة خلف الزناتي نقيب المعلمين، مساء اليوم الإثنين، فى الملتقى الدولي للجامعات والمنح والتدريب " إيديوجيت EduGate ٢٠٢٤"، بمشاركة ممثلى 100 جامعة مصرية ودولية، حيث قام بتكريم عدد من رواد التعليم المتميزين ضمن فعاليات الملتقى الذى يقام برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، واتحاد الجامعات العربية، لدعم محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم.

وأكد الزناتي على دور المعلمين في صناعة المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة من خلال التعليم المتميز والبحث العلمي.

وتفقد نقيب المعلمين الأجنحة التعليمية للجامعات العالمية المشاركة في الملتقى، حيث اطلع على أحدث التقنيات والبرامج التعليمية المستخدمة في تطوير المناهج الدراسية وتحسين جودة التعليم، رافقه خلال الجولة الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس "إيديوجيت" EduGate .

وأشاد الزناتي بالجهود المبذولة في مجال التعليم العالي، مؤكدا أهمية الاستثمار في تطوير القدرات التعليمية والبحثية للأكاديميين والطلاب.

وتبادل نقيب المعلمين الحديث خلال الجولة مع عدد من الوفود الأجنبية المشاركة والتعرف على أفضل الممارسات التعليمية في بلدانهم، بهدف بحث سبل توفير فرص تدريب لمعلمي اللغات الأجنبية وتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي.

وشارك نقيب المعلمين فى تكريم المعلمين ورواد التعليم المتميزين تقديرًا لإسهاماتهم المتميزة في مجال التعليم والتدريب.

كما قام الدكتور علي شمس الدين رئيس «إيديوجيت" ، بتكريم خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وتقديم درع التميز له ، تقديرا لدوره الرائد وإسهاماته الفعالة في الحقل التعليمي والعمل النقابي على مستوى مصر والوطن العربي، كما تم تكريم ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المهن التعليمية.

وأشار الدكتور على شمس الدين، إن الملتقى أصبح مؤسسة خدمات تعليمية شاملة تعمل على تلبية احتياجات وأهداف الدولة من الناحية التعليمية. 

وأضاف شمس الدين، أن «إيديوجيت» نجح على مدى السنوات الماضية في جمع عدد كبير من الجامعات المصرية والجامعات العالمية تحت مظلة واحدة، بما أتاح تبادل الأفكار والرؤى بين المشاركين، وأتاح للطالب المصري وخبراء التعليم التعرف على تطورات منظومة التعليم العالى عالميا، وكذلك تلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية والجامعية وربطها بما تقدمه الجامعات من فرص للتعلم والتدريب والحصول على المنح الدراسية.

من جانبه، أشار ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المهن التعليمية إلى أن مشاركة النقابة في هذا الملتقى تأتي في إطار التزامها بتحسين مستوى التعليم وتطوير الأداء المهني للمعلمين، وتعزيز التواصل والتعاون الدولي قي مجال التعليم.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى استضاف ممثلي أكثر من ١٠٠ جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة