Close ad

الفضة تفقد 30% من قيمتها بعد تراجع الدولار الأسود

26-2-2024 | 20:15
 الفضة تفقد  من قيمتها بعد تراجع الدولار الأسودفضة
محمود عبدالله

قال سعيد إمبابي، رئيس إحدى منصات تداول الذهب عبر الإنترنت، إن الفضة تتكبد خسائر خلال الوقت الحالي تصل إلى نحو 30%، وذلك عقب تراجع سعر الدولار في السوق الموازية منذ إعلان الحكومة المصرية عن صفقة مشروع رأس الحكمة بالشراكة مع الإمارات.

موضوعات مقترحة

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن الاستثمار أو الادخار للأفراد في الفضة طويل الأجل بمدد تتعدى الذهب، مشيرًا إلى أن الإقبال ضعيف جدًا وقد يكون منعدما على شراء الفضة خلال الوقت الراهن، موجهًا نصائح للأفراد بعدم استثمار نسبة تزيد على 5% من الأموال المتاحة لديهم في الفضة.

أوضح "إمبابي" أنه ينبغي على الأفراد أن تكون اتجاهاتهم بشكل أكبر في الاستثمار بالذهب، مشيرًا إلى أن تداولات الفضة خلال الفترة الماضية تخطت نطاق 56 جنيهًا، بينما تدور التداولات في الفترة الحالية في إطار 42 جنيهًا للجرام.

أشار إلى أن الأسواق خلال الفترة الحالية لم تشهد الاستقرار المأمول، إذ تنتظر الوصول إلى سعر صرف واحد وثابت، رغم تراجع الدولار في السوق السوداء، وبالتالي المعادن سواء الذهب أو الفضة تتأثر سلبًا. 
 
كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، يتضمن استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 35 مليار دولار ستحصل عليهم الدولة خلال شهرين، وهو أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: