Close ad

الهلال يهزم الاتفاق بثنائية ويعزز صدارته للدوري السعودي

26-2-2024 | 19:24
الهلال يهزم الاتفاق بثنائية ويعزز صدارته للدوري السعوديالهلال السعودي
الألمانية

عزز الهلال صدارته لترتيب دوري روشن السعودي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه الاتفاق 2 /صفر اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة 21 من المسابقة.

موضوعات مقترحة

ورفع الهلال رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق سبع نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم الهلال عن طريق سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش في الدقيقة 39، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ودخل الهلال مهاجما منذ الدقائق الأولى في المباراة، بينما بادله مضيفه الضغط والهجمات.

واعتمد الهلال على الثلاثي الهجومي المكون من البرازيلي مالكوم على الجهة اليمنى وسالم الدوسري على الجهة اليسرى، مع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

على الجانب الآخر، اعتمد الاتفاق على خبرات لاعب الوسط  الهولندي جورجينو فينالدوم، ولاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا القادم من النصر في فترة الانتقالات الشتوية، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسى موسى ديمبلي والإنجليزي ديماري جراي.

وفي الدقيقة 39 نجح الهلال في تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعب الوسط الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش، الذي استغل ضربة ركنية نفذها روبن نيفيز، ليوجهها اللاعب الصربي بضربة رأس رائعة في الشباك.

وبعد الهدف واصل الهلال ضغطه، ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق سالم الدوسري، الذي انطلق من الجهة اليسرى، ومرر الكرة لميتروفيتش، الذي مررها له بدوره، ليتوغل الدوسري من الجهة اليسرى ويضع الكرة في شباك الحارس باولو فيكتور.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال 2 / صفر.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، واصل الهلال ضغطه الهجومي، وحاول لاعبوه تسجيل هدف ثالث في شباك الاتفاق الذي تراجع تماما على المستوى الهجومي.

وأضاع ميتروفيتش أكثر من فرصة محققة، حيث لم تهز رأسياته شباك باولو فيكتور، ولم يتأثر دفاع الاتفاق بالضغط الكبير من زميليه مالكوم وسالم الدوسري.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، وقلت الهجمات على المرميين، ولم يتعرض ياسين بونو حارس الهلال للكثير من الاختبارات.

ونجح الهلال في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 /  صفر على الاتفاق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة