Close ad

"التخصصات البينية والمتداخلة بالتعليم العالي" في ندوة بجامعة الإسكندرية | صور

26-2-2024 | 16:09
 التخصصات البينية والمتداخلة بالتعليم العالي  في ندوة بجامعة الإسكندرية | صورندوة التخصصات البينية والمتداخلة بالتعليم العالي
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استضافت جامعة الإسكندرية الشبكة المصرية للدراسات البينية بالجامعات المصرية ENIN، لعقد ندوة بعنوان "التخصصات المتداخلة بالتعليم العالي"، بقاعة المؤتمرات بمعهد الدراسات العليا والبحوث.

موضوعات مقترحة

وأكد سعيد، أن الندوة تأتي بهدف تحديد رؤية وإستراتيجيات ونظرة مستقبلية للعلوم البينية والمتداخلة والعابرة، مشيرًا إلى أن هذه الندوة تعد الثانية حيث كان اللقاء الأول في شهر مايو 2023 بالقاهرة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، وتم خلالها الإعلان عن الشبكة المصرية القومية للعلوم البينية.

وأضاف سعيد أن الحاجة أصبحت ملحة إلى مناهج متعددة التخصصات أكثر من أي وقت مضى؛ حيث إن الجهود الجماعية والتخصصات البينية والمتنوعة والمتداخلة والتي لديها القدرة على تشكيل مسار المعرفة وإحداث تغييرات وتأثيرات كبيرة ذات معنى.

 وأشار إلى أن العلوم البينية والمتداخلة تعتبر مجالًا مهمًا يجمع بين العديد من التخصصات المختلفة والمجالات العلمية والتي تتفاعل مع بعضها البعض، وتتعاون أيضًا لحل المشكلات واستكشاف المواضيع المعقدة والتي تتجاوز حدود التخصصات التقليدية.

وأضاف أنه من خلال هذه النوعية من العلوم يتم توظيف المناهج والمفاهيم من تخصصات مختلفة مثل الكيمياء والفيزياء والبيولوجي والرياضيات والإحصاء الحيوية لفهم ظواهر الطبيعة بشكل أعمق وأوسع.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة