Close ad

حبس صاحب معدية منشأة القناطر الغارقة لاتهامه بالقتل والإصابة الخطأ

26-2-2024 | 14:01
حبس صاحب معدية منشأة القناطر الغارقة لاتهامه بالقتل والإصابة الخطأحبس - أرشيفية
أحمد السني

قررت النيابة العامة في شمال الجيزة، حبس صاحب معدية منشأة القناطر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل والإصابة الخطأ، الناتج عن الإهمال، بسبب الحمولة الزائدة بالمركب، وتشغيل مركب دون ترخيص.

موضوعات مقترحة

وأمرت النيابة بعرض قائد المركب على الطب الشرعي، وتحليل عينة من دمائه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

واستخرج رجال الإنقاذ النهري بالجيزة جثامين ٦ من ضحايا حادث غرق معدية بنهر النيل بمنشأة القناطر ولايزال البحث جاريا عن مفقودين آخرين.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجآت في حادث غرق معدية منشأة القناطر التي كانت تقل عمالا في شركة مقاولات أثناء اتجاههم لعملهم في مشروع تحت الإنشاء بالقرب من موقع الحادث؛ حيث تبين من التحقيقات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المركب كان يقل ١٤ عاملا لقي ٨ منهم مصرعهم.

 واستخرج الأهالي وقوات الإنقاذ النهري ٦ على قيد الحياة وأضافت التحريات أن الضحايا كانوا يستقلون مركب صيد صغيرا وليس معدية ضخمة ورجحت التحريات أن الحمولة الزائدة وراء غرق المركب.

وأشارت تحريات اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إلى نجاة المراكبي بعد قفزه في المياه لقدرته على السباحة عندما شعر بغرق المركب ونجا بنفسه وتم القبض عليه وحجزه لحين مثوله للتحقيق أمام النيابة العامة.

ونجح رجال الإنقاذ النهري بالجيزة في إنقاذ ٤ مصابين وانتشال ٦ جثث من الضحايا حتى الآن وتستكمل الفرق عمليات البحث عن باقي المفقودين وتم الدفع بفرق إنقاذ نهري وضفادع بشرية لانتشال باقي الضحايا.

وكانت قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر قد شهدت حادث غرق مروعا؛ حيث غرقت معدية محملة بعمال شركة مقاولات شهيرة وعلى الفور دفعت الأجهزة الأمنية بفرق الإنقاذ والتدخل السريع وتبين أن المعدية كانت تحمل ١٤ شخصًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة