Close ad

خصوم فيرستابن يدخلون موسم فورمولا 1 بالرايات البيضاء

26-2-2024 | 13:23
خصوم فيرستابن يدخلون موسم فورمولا  بالرايات البيضاءماكس فيرستابن
وكالات الأنباء

ينطلق موسم 2024 في بطولة العالم للفورمولا 1، نهاية الأسبوع الجاري في البحرين، بروزنامة قياسية تتضمن 24 سباقا حتى ديسمبر المقبل، وخط انطلاق مشابه للموسم الماضي.

موضوعات مقترحة

ويبدو الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب في آخر 3 سنوات، مرشحا قويا للتتويج على متن ريد بول.

وبصرف النظر عن نتائج التحقيق المستقل بحق مديره كريستيان هورنر، الذي اتهمته إحدى موظفات الفريق بسلوك غير لائق وعدائي، نفاه بشكل تام، بنى الفريق وسيارة آر بي 20 زخما رهيبا، ظهر جليا في تجارب ما قبل انطلاق الموسم، رغم التحسينات الطارئة على باقي السيارات.

وبعد التعديلات الجديدة على الانسيابية في عام 2022، والتي لا تزال سارية، يهيمن ريد بول ويسحق منافسيه بسهولة.

في المقابل، تبحث العريقة فيراري عن تحسين رصيدها، الذي تضمن فوزا واحدا في الموسم الماضي، وذلك في السنة الثانية تحت إشراف المدير فريديريك فاسور.

ويعتقد الفريق الإيطالي أنه يملك سيارة أكثر موثوقية، قادرة على ترجمة السرعة الجيدة في التجارب إلى أداء أكثر نجاعة في السباقات.

لكن سائقه شارل لوكلير (موناكو)، الذي تصدر اليوم الأخير من التجارب، أقرّ بأن الفارق لا يزال كبيرا مع ريد بول.

وقد حسّنت مرسيدس سيارتها أيضا، في الموسم الأخير لها مع لويس هاميلتون (39 عاما)، الذي أعلن مع زميله ومواطنه جورج راسل أنها "أكثر قابلية للقيادة" ومريحة.

وأثار ماكلارين كذلك بعض الضجيج الإيجابي إثر الاختبارات، لكن بحسب سائقه البريطاني لاندو نوريس، لا تزال السيارة بعيدة عن ريد بول وفيراري.

ولا يحمل المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين في 2005 و2006، آمالًا كبيرة مع أستون مارتن، حيث قال: "لا أملك وصفة سحرية".

وتابع صاحب الـ42 عامًا: "ماكس هو بطل العالم، وريد بول مسيطرة.. أعتقد أن 19 سائقا (من أصل 20) لا يؤمنون حاليا بفرص الفوز، يحدث هذا الأمر بنسبة 99% في مسيرتك.. هذه رياضة قاسية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة