Close ad

عضو غرفة الصناعات الغذائية: صفقة رأس الحكمة أتت فى الوقت المناسب لتعيد الثقة في الاقتصاد المصري

26-2-2024 | 13:10
عضو غرفة الصناعات الغذائية صفقة رأس الحكمة أتت فى الوقت المناسب لتعيد الثقة في الاقتصاد المصريغرفة الصناعات الغذائية
عبدالفتاح حجاب

قال محمود بزان عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إن صفقة رأس الحكمة أتت فى الوقت المناسب لتعيد الثقة فى الاقتصاد المصرى، وإنها البداية لعودة مصر إلى قوائم المؤسسات الدولية كإحدى فرص الاستثمار.

موضوعات مقترحة

وأضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن تأثير هذه الصفقة الإيجابى لابد أن تستخدمه الدولة المصرية كبداية لجذب استثمارات جديدة فى شتى المجالات الصناعية و ليس العقارية فقط.

وتابع: لا أحد يختلف على أهمية القطاع العقارى ودفعه للاقتصاد ولكن الصناعة هى القاطرة التى يقوم عليها اقتصاد الدول المتقدمة، وستحتاج الدولة إثبات جديتها فى خلق مناخ جاذب للاستثمار الصناعى.  
على خلاف الاستثمار العقارى فإن الاستثمار الصناعى يقوم ليس فقط على استثمارات mega projects ولكن جزءا كبيرا منه يقوم على الاستثمارات المتوسطة والصغيرة وهذه الصناعات هى التى تقوم بخدمة المشاريع الكبيرة.

وتابع: هذه فرصة ذهبية للحكومة المصرية للعمل على خطه تنمية صناعية شاملة فى الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة لتلعب فيها الدولة دور المشرع regulator وتكون القاطرة المستقبلية للاقتصاد.

وأكد أن مصر ليست فقط لديها القدرة ولكن أيضاً لديها السوق الكبير والموقع الذي يتيح لها أن تكون مركزا صناعيا تصديرياً.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، حيث تبلغ إجمالي الاستثمارات نحو 150 مليار دولار، كما أن مصر ستحصل على 35 مليار دولار خلال شهرين.


محمود بزان عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعاتمحمود بزان عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة