Close ad

"شهداء غزة" تحية لفلسطين النصر يطلقها عصمت داوستاشى بمعرضه.. غدًا

26-2-2024 | 12:00
 شهداء غزة  تحية لفلسطين النصر يطلقها عصمت داوستاشى بمعرضه غدًا شهداء غزة تحية لفلسطين النصر يطلقها عصمت داوستاشى بمعرضه
سماح عبد السلام

يشهد جاليرى آرت كورنر في السادسة مساء غد الثلاثاء الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ افتتاح معرض "شهداء غزة للفنان التشكيلي الكبير عصمت داوستاشى  والذي يتضمن ٥٥ لوحة فنية.

موضوعات مقترحة

في كلمه للفنان حول معرضه المرتقب يقول؛ "رسمت لوحاتى هذه بدموعى .. كان الصهاينة يقذفونهم بقنابل الموت أمامى على كل الشاشات المرئية وأنا جالس فى مرسمى ممسكا بفرشاتى المشبعة باللون الأحمر الدامى عاجزا عن الحركة اشاهد الأكفان الملفوفة بالثوب الأبيض وكأنهم ملائكة تعود الى السماء.. أراهم يرحلون وانا عاجز مقيد فى بكائى .. فترسمهم فرشاتى بهالة الشهادة والتقديس.

وأضاف: ولدت اللوحات من دمار غزة التي أصبحت مدفنا لشهدائها .. كنت كالوطن كله عاجزا عن وقف هذه المذابح التى لم يشهد التاريخ البشرى مثيلا لها .. كنت كالعالم كله أحمل لوحاتى فى مظاهرات الاحتجاج نهتف بفلسطين المنكوبه بالإحتلال من عدو لا يعرف غير الاغتصاب الدموي.

 كنت أرسم شهداءها من سبعين عاما .. كنت أعيش مجازرها والمحتل يذبحها يوما وراء يوم ليسرق جزء من أرضها .. جزء من عرضنا.. كنت أنتظر تحريرها  ولكن من أين يأتى التحرير والكل مقيد .. من أين يأتى الخلاص وكلنا مذنبين  نحن نتفرج ..نرسم ..نهتف .. منتظرين من الشهداء تحرير أرضهم .. سيفعلون ..سيفعلون .. سيفعلون .


  شهداء غزة  تحية لفلسطين النصر يطلقها عصمت داوستاشى بمعرضه شهداء غزة تحية لفلسطين النصر يطلقها عصمت داوستاشى بمعرضه
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: