Close ad

زيلينسكي يشدّد على أن انتصار أوكرانيا على روسيا يتوقف على الغرب

26-2-2024 | 00:45
زيلينسكي يشدّد على أن انتصار أوكرانيا على روسيا يتوقف على الغربزيلينسكي
أ ف ب

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي متوجّها إلى حلفائه الغربيين، إن انتصار أوكرانيا على روسيا "يتوقف عليكم"، لكنه أبدى "ثقته" بأن الكونجرس الأمريكي سيوافق في نهاية المطاف على حزمة المساعدة التي طال انتظارها.

موضوعات مقترحة

وأعلن زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي في كييف أن 31 ألف جندي أوكراني قتلوا في الحرب مع روسيا، في تصريح رسمي نادر من نوعه بشأن الخسائر العسكرية التي تكبدتها بلاده خلال الحرب المتواصلة منذ عامين.

وأكد زيلينسكي أن خطط الهجوم المضاد الذي شنته قواته الصيف الماضي قد سربت إلى روسيا قبل بدئه، وفشله كان ضربة قاسية لأوكرانيا.

وقال ردا على سؤال حول هزيمة محتملة لأوكرانيا "سواء كانت أوكرانيا ستخسر وما إذا كان الوضع سيكون صعبا جدا وما إذا كان عدد الضحايا سيكون مرتفعا، كل هذا يتوقف عليكم وعلى شركائنا وعلى العالم الغربي".

وكان الحلفاء الغربيون الذين يعتبر دعمهم ضروريا لكييف، مترددين في الأشهر الأخيرة في الموافقة على صرف أموال جديدة لتوفير مزيد من الأسلحة والذخائر التي يحتاجها الجيش الأوكراني بشدة لصد هجمات القوات الروسية.

وأضاف زيلينسكي أنه "واثق من أن (تصويت الكونجرس الأمريكي) سيكون إيجابيا" للمصادقة على مساعدة بقيمة 60 مليار دولار يعرقلها حاليا الجمهوريون الذين يشكّلون غالبية في مجلس النواب.

في الأيام الأخيرة، حث الرئيس الأوكراني حلفاءه الغربيين على تقديم المساعدة العسكرية بسرعة أكبر، ودعا بشكل خاص إلى تسليم الذخيرة والمزيد من أنظمة الدفاع الجوي والمقاتلات.

وأكد "إذا كنا أقوياء ومسلحين فلن نخسر هذه الحرب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة