Close ad

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن الإفراج عن السلع من الموانئ

25-2-2024 | 21:09
متحدث الوزراء يوضح تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن الإفراج عن السلع من الموانئ المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
محمد حشمت أبوالقاسم

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بحضور محافظ البنك المركزي ووزيري التموين والزراعة ناقش توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الإستراتيجية والأدوية مثل القمح والزيت وألبان البودرة.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع اليوم ركز على الإفراج عن الأعلاف والسلع الغذائية.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء طالب بإعداد خطة للإفراج عن السلع ذات الأولوية وجار إعدادها حاليا حسب الأولويات.

وأردف أن الاجتماع الحكومي تناول الإفراج عن هذه السلع من الجمارك، والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، والحكومة سوف توفر التمويل المطلوب ويتم الإفراج عن السلع خلال الفترة المقبلة بناء على أولويات الحكومة التي تعمل على توفير مدخلات الإنتاج .

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الأسعار الخاصة ببعض السلع الغذائية انخفضت بعد الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة، موضحا أنه سيتم خلال الأيام المقبلة كتابة الحد الأقصى لأسعار السلع على العبوات. 

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن توافر حصيلة من النقد الأجنبي سوف يضبط سعر الصرف وبالتالي يتم ضبط سوق السلع ومدخلات الإنتاج وهذا تزامنا مع إقبال شهر رمضان المبارك. 

وأكد أنه تم مناقشة سعر توريد أردب القمح وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل الفلاح المصري، سيتم عرض الأسعار على مجلس الوزراء والإعلان عن سعر عادل يرضي الفلاح خلال الأيام المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: