Close ad

الإمارات تؤكد ضرورة إنهاء العنف وتأمين فتح ممرات إنسانية إغاثية في غزة

25-2-2024 | 20:56
الإمارات تؤكد ضرورة إنهاء العنف وتأمين فتح ممرات إنسانية إغاثية في غزةممرات إنسانية إغاثية في غزة
أ ش أ

أكدت الإمارات ضرورة إنهاء العنف في قطاع غزة وحماية المدنيين وتأمين فتح ممرات إنسانية إغاثية لإيصال المساعدات إلى المدنيين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الإمارات برئاسة أحمد بن علي الصايغ وزير دولة و"الشيربا" الإماراتي لمجموعة العشرين، في الاجتماع الأول لوزراء خارجية مجموعة العشرين "G20" للعام 2024، والذي تمحور حول دور المجموعة في التعامل مع التوترات الدولية المستمرة، وتحقيق الإصلاحات المنشودة لمنظومة الحوكمة العالمية، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشار الصايغ إلى أن العالم اليوم محفوف بالتحديات التي تختبر العزيمة الدولية والعمل الجماعي، وأن التوترات الدولية، سواء كانت ناجمة عن صراعات جيوسياسية، أو فوارق اقتصادية، أو أزمات بيئية، تتطلب استجابة منسقة ومتعددة الأوجه.

وقال الصايغ إن بلاده أظهرت مساهماتها المهمة والفاعلة في أولويات مجموعة العشرين، خلال مشاركتها كدولة ضيف في المجموعة، لاسيما فيما يتعلق بالتعافي بعد جائحة كوفيد-19، وتغير المناخ، والتحول في مجال الطاقة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربا عن دعم الإمارات للأولويات التي أعلنتها البرازيل لمجموعة العشرين والتي تركز على مكافحة الجوع والفقر، والتنمية المستدامة، وتحولات الطاقة، والحوكمة العالمية.

وأكد الصايغ ضرورة البناء على المخرجات والنجاحات الكبيرة التي تحققت خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي اختتم أعماله في الإمارات، وتمكن من جمع وتحفيز أكثر من 85 مليار دولار من التمويل وإطلاق 11 تعهدا وإعلانا حظيت بدعم تاريخي دولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة