Close ad

وزيرا التنمية المحلية والهجرة يشهدان تكريم محافظ جنوب سيناء وحصول شرم الشيخ على أفضل مدينة سياحية آمنة

25-2-2024 | 19:19
وزيرا التنمية المحلية والهجرة يشهدان تكريم محافظ جنوب سيناء وحصول شرم الشيخ على أفضل مدينة سياحية آمنةبدء احتفالية شرم الشيخ الكبرى لتتويج المدينة أفضل وجهة سياحية عالمية آمنة
شرم الشيخ - هاني الأسمر

أكد اللواء حسام بدر الدين، الأمين العام للاتحاد الإفريقي الآسيوي، أن جائزة شخصية العام تمنح للقادة الذين قدموا نشاطًا كبيرًا في المحافظات تحت قيادتهم، ولقد وقع اختيار الاتحاد علي شخصية اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء  كونه من المحافظين الذي قدموا المزيد من الجهد وكان سببًا في تحويل شرم الشيخ لمدينة صديقة للبيئة .

موضوعات مقترحة

ولفت الأمين العام للاتحاد الإفريقي الآسيوي أن الاتحاد وقع اختيار شرم الشيخ لتفوز بالجائزة ضمن ٥ مدن عالمية وفقا ١٤معيارًا وقد شارك في التحكيم ٤٢ عضوًا من مختلف أنحاء العالم .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الافريقي الآسيوي لفوز شرم الشيخ كأفصل مدينة سياحية آمنه واختيار اللواء دكتور خالد  فودة ، محافظ جنوب سيناء شخصية هذا العام بحضور اللواء هشام امنه ، وزير التنمية المحلية وسها سمير ناشد ، وزيرة الهجرة وغادة شلبي ، نائب وزير السياحة ،  ووفد ا إعلاميا من دولة الإمارات العربية .

بدأ الحفل بالسلام الوطني وعرض فيلما تسجيليا عن مقومات شرم الشيخ السياحية والبيئية .

ويذكر أن الاتحاد الافرو اسيوي قد اختار مدينة السلام شرم الشيخ لتكون افضل واجهة سياحية ،  واختيار اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قائدا للتنمية المستدامة على مستوى العالم، وشخصية العام 2023 وذلك بعد منافسة مع خمس مدن عالمية ، وذلك وفقا ١٤  معيارا، وشارك في لجنة التحكيم  ٤٢ عضوا من كل أنحاء العالم.

أكد اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء أنه من أبرز المعايير التي يتم الاختيار بناء عليها، حجم التنمية السياحية والاقتصادية والبشرية والمجتمعية، واستخدامات الطاقة النظيفة، وترشيد استهلاك المياه، والبنية التحتية المتطورة، والمرافق المستدامة، والإدارة المتميزة وقد نجحنا في تحويل شرم الشيخ إلي مدينة صديقة البيئة لا يوجد بها أي نوع من أنواع الملوثات وتضم محميتان طبيعيتان وعدد من محطات تمويل السيارات بالغاز الطبيعي ومحطات ووحدات تمويل السيارات بالكهرباء.

وأشار إلى تنفيذ خطط مستدامة لتطوير الشوارع، وتوفير الإنترنت للسائحين بالشوارع، بالإضافة إلى تطوير الطاقة الفندقية إلى المستويات العالمية، والاستفادة من الموارد الطبيعية، والموقع الجغرافي الفريد للمدينة في تحويلها إلى مقصد سياحي عالمي.
يذكر أنه تم اختيار  اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بحصوله على لقب قائد التنمية المستدامة على مستوى العالم، وشخصية العام 2023 لدوره الفعال في النهوض بمدينة شرم الشيخ.

وثمنت لجنة التحكيم ما قام به فودة للنهوض بالمدينة على هذا المستوى العالمي في مجالات التجمعات السياحية، والمناطق الخضراء، حيث حصلت مدينه شرم الشيخ على أول مدينة خضراء صديقة للبيئة، كما تمت إقامة مبنى للمحافظة يعمل بالطاقة النظيفة، ومطار شرم الشيخ، وقاعة المؤتمرات، وتشغيل السيارات بالغاز الطبيعي، وعمل مسارات للدراجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: