Close ad

محافظ الإسكندرية: التكنولوجيا والمعلوماتية أدوات تحقيق رؤية مصر 2030 | فيديو

25-2-2024 | 19:04
محافظ الإسكندرية التكنولوجيا والمعلوماتية أدوات تحقيق رؤية مصر  | فيديواللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الشباب المصري يتمتع بذكاء فطري وذلك يظهر جليًا من خلال إبداعاته وابتكاراته وحصوله على المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات الدولية التي يشارك بها. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقرها الرئيسي بالإسكندرية، اليوم الأحد، لأولمبياد الدولي للمعلوماتية في دورتها الـ٣٦ التي تستضيفها الأكاديمية خلال الفترة من 1وحتى 8 سبتمبر القادم، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور بينجامين برتون رئيس الأولمبياد الدولية للمعلوماتية، ووفد من أعضاء اللجنة الدولية للأولمبياد.

وأضاف محافظ الإسكندرية، قوة مصر الحقيقية تكمن في قوة عقول أبنائها من العلماء والمفكرين المبدعين، ونعيش حاليا عصر التكنولوجيا والمعلوماتية، التي تعد من أدوات تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضاف أن مشاركة طلابنا وشبابنا الواعد في المسابقة تجعلهم قادرين على مواجهة التحديات في سوق العمل وخلق حافز ليكونوا رائدين في مجالات البرمجة والمعلوماتية، بالإضافة إلى التعرف على ثقافات متنوعة لتعزيز التعاون بين الشباب المصري والمشاركين من دول العالم. 


..

.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: