Close ad

الإفراج عن خامات تصنيع الأغذية من الموانئ المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضان

25-2-2024 | 18:06
الإفراج عن خامات تصنيع الأغذية من الموانئ المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضانمتي بشاي
سلمي الوردجي

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أنه بالفعل تم خروج بضائع وسلع غذائية وخامات إنتاج الأغذية اليوم من الموانئ المصرية.

موضوعات مقترحة

وأرجع بشاي في حديثه الخاص لـ«بوابة الأهرام» هذا التحرك للدولة المصرية لسد احتياجات مصانع صناعة المواد الغذائية والمواطنين خلال شهر رمضان حيث ارتفاع نسبة الحصيلة الاستهلاكية في تلك الفترة.

وأشار إلى أن تلك البداية موفقة من الدولة وجيدة للغاية حيث إنها وجهت جزءًا من الدولارات لحل أزمة سيواجهها المواطن خلال أيام من ارتفاع للأسعار مع زيادة الاستهلاك في شهر رمضان وبهذه الخطوة سيرتفع العرض أمام الطلب وبالتالي خفض الأسعار.

واستطرد أن اتجاه الدولة لإخراج بضائع وسلع غذائية وخامات إنتاج الأغذية من الموانئ المصرية، سيجعل من الصعب حدوث نقص في المواد الغذائية التي سيحتاجها المواطن في شهر رمضان.

وتحدث عن كونه متفائلا للغاية من تلك الخطوة للدولة وأن مصر على وشك الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها وذلك بفضل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة منذ سنوات، والحلول التي قدمتها والمساعي التي تتحرك من خلالها الدولة للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

وطالب رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، من الحكومة أن تسعى بإخراج المنتجات تامة الصنع من الموانئ المصرية لمواجهة ارتفاع الأسعار لتلك السلع وإغراق السوق بها لسد احتياجات المواطنين منها وحل مشكلة نقص بعض السلع من السوق المحلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة