Close ad

وزير الشباب من الإسكندرية: الوزارة حريصة على إعداد الشباب للمهن المستقبلية | فيديو

25-2-2024 | 17:34
وزير الشباب من الإسكندرية الوزارة حريصة على إعداد الشباب للمهن المستقبلية | فيديو الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الإسكندرية - جمال مجدي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة حريصة على إعداد الشباب والنشء في المرحلة العمرية المختلفة، في العديد من المجالات الرياضية والعلمية التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة وتأهيلهم على المهن المستقبلية. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقرها الرئيسي بالإسكندرية، اليوم الأحد، لأولمبياد الدولي للمعلوماتية في دورتها الـ ٣٦ التي تستضيفها الأكاديمية خلال الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر المقبل، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور بينجامين برتون رئيس الأولمبياد الدولية للمعلوماتية، ووفد من أعضاء اللجنة الدولية للأولمبياد.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها خبرة كبيرة في استضافة البطولات والفاعليات الدولية على أرضها، مشيرا أنه خلال السنوات الماضية تم استضافة ٣٣٦ بطولة دولية وإفريقية  والتي كان أخرها بطولة العالم للسلاح وقبلها كأس العالم للجمباز.

وأكد صبحي على إيمانه بقدرات الشباب المصري الذي أثبت قدراته على المنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات الدولية والإفريقية، مضيفا أنه يثق من قدرات الفرق المصرية المشاركة في المسابقة هذا العام وأنها ستحقق مراكز متقدمة. 

وتعد مسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، من أهم مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم التي تقام برعاية منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات، ويتنافس بها طلاب المدارس الإعدادية والثانوية، من مختلف دول العالم في البرمجيات وعلوم الحاسب الآلي.


..

وزير الشباب من الإسكندرية: الوزارة حريصة على إعداد الشباب للمهن المستقبلية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: