Close ad

العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يشددان على ضرورة وقف الحرب على غزة

25-2-2024 | 17:21
العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يشددان على ضرورة وقف الحرب على غزةالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس
أ ش أ

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" اليوم الأحد، على ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة .. محذرين من أن استمرار هذه الحرب خلال شهر رمضان المبارك ، سيزيد من خطر توسع الصراع.

موضوعات مقترحة

وأكد الملك عبدالله الثاني ، خلال استقباله الرئيس الفلسطيني اليوم في قصر الحسينية بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الأبرياء.. مشيرا إلى أن الأردن سيواصل توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الأهل في القطاع.

وحذر عاهل الأردن ، طبقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، من التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية وما يمارسه المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعاد الملك عبدالله الثاني التأكيد على رفض الأردن لأية محاولات للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة..مشددا على إدامة التنسيق العربي خلال الفترة المقبلة لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

ومن جانبه .. استعرض الرئيس الفلسطيني التطورات التي تشهدها الضفة الغربية والقدس..مشددا على إدامة التنسيق والتشاور الوثيقين بين الجانبين، بما يخدم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في المدينة المقدسة.

وأعرب أبومازن عن تقديره لمواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك عبدالله الثاني في التأكيد على ضرورة وقف الحرب على غزة وحماية المدنيين ودعوة العالم أجمع لتحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني..مشيدا بجهوده في سبيل التخفيف عن الأهل في قطاع غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان غاشم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: