Close ad

نائب رئيس وزراء روسيا: موسكو تستضيف ألعاب البريكس الرياضية العام الجاري

25-2-2024 | 17:20
نائب رئيس وزراء روسيا موسكو تستضيف ألعاب البريكس الرياضية العام الجارينائب رئيس وزراء روسيا ديمتري تشيرنيشينكو
أ ش أ

قال نائب رئيس وزراء روسيا ديمتري تشيرنيشينكو، اليوم الأحد، إن " بلاده ستستضيف ألعاب البريكس لأحداث الرياضية لعام 2024".

موضوعات مقترحة

وأضاف تشيرنيشينكو وفقا لما أوردته وكالة انباء (تاس) الروسية، "تقيم بلادنا بشكل خاص الأحداث الدولية الكبرى، مما يتيح لرياضيينا الحفاظ على قدراتهم التنافسية".

وتابع قائلا "لقد استضفنا بطولات واسعة النطاق لأطفال آسيا وأطفال بريموري وهذا العام، سنستضيف ألعاب البريكس والتي من المتوقع أن تشمل الرياضات الوطنية الكلاسيكية وغير الأولمبية إلى جانب المسابقات البدنية".

وأشار نائب رئيس وزراء روسيا إلى أن "رالي طريق الحرير سيقام هذا العام أيضا، كما من المقرر إقامة ألعاب الصداقة في أوائل الخريف المقبل على هامش معرض روسيا الدولي".

وأضاف نائب رئيس وزراء روسيا ديمتري تشيرنيشينكو،"بالإضافة إلى ذلك، ستنظم روسيا والصين أيضًا ألعابًا للشباب والتي أصبحت بالفعل تقليدًا ومن المتوقع أن تستضيف مدينة يوجنو ساخالينسك الروسية هذا الحدث"، لافتا إلى أن الرياضة يجب أن تكون خالية من السياسة وسنكون كذلك".

وتقام ألعاب البريكس في كازان في الفترة من 11 إلى 23 يونيو المقبل؛ بينما من المقرر أن تقام ألعاب الصداقة في موسكو ويكاترينبرج في الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر المقبل.

وفي سياق آخر، قامت شركة غازبروم الروسية بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمقدار 42 مليون متر مكعب في اليوم عبر محطة ضخ الغاز سودجا. 

وقال ممثل غازبروم - في تصريح له اليوم /الأحد/ - إن الجانب الأوكراني رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ممثل الشركة قوله"غازبروم تصدر الغاز الروسي عبر أراضي أوكرانيا بالمقدار الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا، والتي تبلغ 42 مليون متر مكعب في 25 فبراير"، حيث بلغ حجم الضخ في اليوم السابق 42.4 مليون متر مكعب أيضا.

ويظل خط العبور عبر أوكرانيا هو الطريق الوحيد لإمدادات الغاز الروسي إلى دول غرب ووسط أوروبا، وتم إيقاف الضخ عبر نورد ستريم تماما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: