Close ad

اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يدين محاولة اغتيال الكاتب العراقي فخري كريم

25-2-2024 | 17:58
اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يدين محاولة اغتيال الكاتب العراقي فخري كريم الكاتب العراقي فخري كريم
هبة إسماعيل

أصدر اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا بياناً يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب العراقي فخري كريم رئيس مؤسسة المدي للإعلام والثقافة. 

موضوعات مقترحة

وقال الاتحاد في بيان أصدرته الأمانة العامة وحمل توقيع أمين عام الاتحاد الكاتب أحمد المسلماني: لا تزال قوي الظلام تحاول المضي في مشروعها الإجرامي لقتل الحرية ، وتدمير الرأي ، واستهداف الكتاب والمثقفين . وقد جاءت محاولة اغتيال الكاتب العراقي فخري كريم بينما كان في طريقه من معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد إلي منزله .. امتداداً لرحلة الدم التي توالت خطاها الآثمة في العالم العربي علي مدي عقود.

إن اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية إذ يدين محاولة الاغتيال الإجرامية ، فإنه يطالب بسرعة التحقيق لمعرفة الجناة وتقديمهم للعدالة ، ويدعو للاستمرار في مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب . كما يجدد الدعوة لتعزيز سبل الحوار كنهج أساسي لإدارة الاختلاف ، ويؤكد علي أن دور الكاتب والمثقف في المجتمع والدولة ..  يظل أساسياً في البناء الفكري وصناعة الأمل. 

واختتم البيان: إن اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا والذي تأسس عام 1958 كظهير فكري لحركة عدم الانحياز، سيظل وفياً لمبادئه في دعم الثقافة والمثقف، وفي تعزيز الأمن والسلم.

يذكر أن الكاتب العراقي فخري كريم قد أسس عدداً من المنابر الإعلامية، ومراكز الدراسات ، وعمل في منصب كبير مستشاري الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة