Close ad

بيراميدز.. السقوط بفعل فاعل

25-2-2024 | 14:39
بيراميدز السقوط بفعل فاعلبيراميدز .. السقوط بفعل فاعل
هشام شاهين

خسر من مازيمبي بثلاثية نظيفة وودع دوري أبطال إفريقيا

موضوعات مقترحة

أداء متواضع للاعبي السماوي.. والحكم يتجاهل ركلة جزاء

يورتشيتش: التحكيم وراء الخسارة الكبيرة وتعرضنا للظلم

كتب - هشام شاهين:

 ودع الفريق الأول لكرة القدم، بنادي بيراميدز، بطولة دوري أبطال إفريقيا، بهزيمة ثقيلة وبثلاثية دون رد، أمام مازيمبي الكونغولي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، عصر أمس، على استاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، في إطار خامس جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، لينفرد مازيمبي بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليضمن التأهل إلى ربع النهائي، ومعه صن داونز بالرصيد نفسه، في المركز "الثاني" فيما ودع بيراميدز، البطولة بعدما توقف رصيده عند "4" نقاط، ويتبقى له مباراة أمام نواذيبو بطل موريتانيا صاحب الرصيد ذاته.

سجل أهداف مازيمبي، جويل بيا وجلودي ليكونزا وباشينت موامبا في الدقائق "32"، والدقيقة "الأولى" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر الشوط الأول، والدقيقة "الثانية" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر الشوط الثاني.

شهد اللقاء، اعتراضات من لاعبي بيراميدز على الحكم دانيال لاريا، لعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الأول لصالح فيستون ماييلي.

كما عانى بيراميدز من تراجع لافت في مستوى لاعبيه وسوء حالة المدافعين وترك مساحات كبيرة في الوسط والدفاع كانت لها الكلمة الأولى في منح التفوق لصالح مازيمبي وحسمه في نهاية المطاف بطاقة التأهل .

وظهر أمثر من لاعب في تشكيلة بيراميدز بمستوى متواضع خاصة من الأوراق الهجومية التي كان يعتمد عليها المدير الفني يورتشيتش مثل رمضان صبحي الذي تعرض لرقابة لصيقة من جانب لاعبي مازيمبي ولم يكن له أي خطورة على مرمى الفريق الكونغولي خلال اللقاء .

واقعيا، لم يقدم بيراميدز، العرض المنتظر، ودفع ثمن بعض الأخطاء الدفاعية خاصة في الشوط الثاني، ولم يستغل التبديلات الهجومية لمدربه يورتشيتش، بمشاركة فاخري لاكاي ومروان حمدي وإبراهيم عادل.

بدأ بيراميدز المباراة بشكل جيد وأهدر فرصة مؤكدة للتسجيل بعد تسديدة مصطفى فتحي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مازيمبي.

وطالب لاعبو بيراميدز بالحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة فيتسون ماييلي داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة قرر استمرار اللعب.

ويرد مازيمبي سريعا بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى حولها جويل بيا إلى هدف التقدم في الدقيقة "32".

وعزز جلودي ليكونزا تقدم أصحاب الأرض وسجل الهدف الثاني لنادي مازيمبي بعد تبادل رائع للكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة "الأولى" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الأول، لينتهي بثنائية دون رد، لأصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني واصل مازيمبي سيطرته على مجريات المباراة، وسجل هدفا ثالثا لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وسدد فيتسون ماييلي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن مدافع مازيمبي أبعد الخطورة في اللحظة الأخيرة.

واستغل البديل موامبا خطا بلاتي تويره لاعب بيراميدز وسجل الهدف الثالث بكرة ساقطة في الشباك عند الدقيقة "الثانية" من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتنتهي المباراة بثلاثية لمصلحة مازيمبي.

ومن جانبه، وصف الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش المدير الفني لبيراميدز، ما حدث في لقاء فريقه ضد مازيمبي الكونغولي، بأنه "عار" على الكرة الأفريقية.

واشتكى مدرب بيراميدز من أداء الحكم الغاني دانيال لاريا خلال لقاء مازيمبي، مؤكدا أنه ذبح بيراميدز بقراراته العكسية والظالمة.

وأوضح كرونوسلاف يورتشيتش أن بيراميدز أظهر شخصية قوية في الشوط الأول، وكان الأفضل في كل شيء.

وتابع المدير الفني لبيراميدز "وفي الدقائق الأولى، رفض الحكم احتساب ركلتي جزاء لصالح بيراميدز رغم وضوحهما، ولا شك أن احتسابهما كان سيغير الكثير من النتيجة".

وأكد كرونوسلاف يورتشيتشأنه لا يتحدث فقط عن نتيجة مباراة فريقه أمام مازيمبي، ولكن عن التحكيم الأفريقي الذي يظهر بصورة سيئة، وينقل صورة أكثر سوءا عن الكرة الأفريقية.

وشدد المدير الفني لبيراميدز على أن "الحكم تدخل بشكل مباشر، وكان سببا رئيسيا في إحباط لاعبي بيراميدز، بعدم احتساب ركلتي جزاء، ومنح الأفضلية للفريق صاحب الأرض".

وأبدى المديرالفني الكرواتي رضاه للغاية بما قدمه لاعبوه في أوقات كثيرة من المباراة.

ولفت كرونوسلاف يورتشيتش "أتمتع بفريق مميز وإمكانيات قوية، وأمامنا بطولات يجب اللعب عليها، ويجب النهوض سريعا وعلينا نسيان ما حدث، والتركيز في المستقبل".

وأشاد المدير الفني لبيراميدز، بمردود المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي، مؤكدا أنه لاعب شاب وطموح، وله مستقبل كبير.

اقرأ أيضًا: