Close ad

الزمالك.. اختبار الصدارة في الكونفيدرالية

25-2-2024 | 14:39
الزمالك اختبار الصدارة في الكونفيدراليةالزمالك .. اختبار الصدارة في الكونفيدرالية
هشام شاهين

يواجه أبوسليم الليبي بحثًا عن أول فوز مع البرتغالي جوميز

موضوعات مقترحة

الأبيض يمنح الفرصة لأكثر من لاعب.. وتغيير هجومي

جوزيه: المباراة صعبة وفتوح لن يشارك وهدفنا الانتصارات

كتب-هشام شاهين :

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اختبارا صعبا، عندما يواجه فريق أبو سليم الليبي ، في السادسة مساء على استاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية، في إطار مباريات الجولة "الخامسة" من دور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية، ويدير اللقاء، طاقم تحكيم من جامبيا، بقيادة جاميه لامين حكما للساحة، ويعاونه عبد العزيز بوليل جاوا المساعد الأول، وعمر داربوي المساعد الثاني، والحسن بابوكار باس الحكم الرابع، والجزائري رشيد أوكالي مراقبًا للمباراة، والتونسي مراد الدعمي مراقبًا للحكام.

ويحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية في الكونفيدرالية، برصيد "10" نقاط، بينما يتواجد أبو سليم في المركز الثاني بـ"9" نقاط، ثم ساجرادا بـ4 نقاط والذي يستضيف في اليوم ذاته أكاديمية سوار الذي لم يحقق أي نقطة في المجموعة.

واقعيا، ضمن الزمالك تأهله لدور الــ8 حينما يحل ضيفاً علي أبو سليم، لكنه في الوقت نفسه، يسعى لاستمرار تفوقه القاري، معتمداً على الصفقات الجديدة التي تعاقد معها في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة وعلى رأسها أحمد حمدي والفلسطيني ياسر حمد، بالإضافة للثنائي عبد الله السعيد وناصر ماهر، اللذين لن يشاركا في اللقاء لمشاركتهما مع بيراميدز وفيوتشر في البطولات القارية هذا الموسم.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على أبوسليم والعودة من الجزائر ب 3 نقاط يؤمن بها حسمه لصدارة جدول ترتيب المجموعة بعدما صعد للدور ربع النهائي إلى جانب الحصول على أول انتصار له مع المدرب جوميز .

وفي الوقت نفسه، استقر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، على مركزين محيرين قبل لقاء أبو سليم الليبي، واختار جوميز، ناصر منسي، لقيادة هجوم الزمالك.

وبالفعل، اجتمع جوميز بمنسي للحديث معه عن أهمية دوره بمباراة أبو سليم، مؤكدا له أنه يثق في إمكانياته وينوي منحه الفرصة .

واعتمد جوميز على ناصر منسي في المران الأخير، أمس، استعدادا للقاء، بالإضافة لاختيار محمد عواد لحراسة مرمى الفريق أمام أبو سليم بعدما لعب محمد صبحي حارسا أساسيا للزمالك في مباراة الإسماعيلي الأخيرة .

وكشف جوميز في وقت سابق النقاب عن عدم مشاركة أحمد فتوح الظهير الأيسر في ظل عدم اكتمال جاهزيته بنسبة 100 % للمباريات ويركز فقط في الوقت الحالي على تجهيز اللاعب بدنيا للمباريات الرسمية التالية وعلي رأسها لقاءه المرتقب مع الأهلي في نهائي كأس مصر .

وفي الوقت نفسه، ضمت قائمة الزمالك كلا من، محمد عواد، محمد صبحي، عبد الرحمن نفاد، عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ياسر حمد، أحمد فتوح، نبيل عماد دونجا، محمد أشرف "روقا" ، محمد شحاتة، ترافيس موتيابا ، سيد عبد الله "نيمار"، أحمد حمدي، محمد عاطف ، مهاب ياسر، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى "زيزو"، محمود عبد الرازق " شيكابالا"، سيف الدين الجزيري، يوسف إبراهيم "أوباما "، سامسون أكينيولا، ناصر منسي.

وفي المقابل، يرغب فريق أبو سليم الليبي، في تحقيق الفوز على الزمالك، ليمنحه الصدارة، ويحسم به تأهله لدور الــ8 قبل أن يحل ضيفاً على ساجرادا في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

ومن جانبه، شدد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، على أهمية الفوز على أبو سليم الليبي، اليوم، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية، على استاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية.

وقال جوميز،: "نعلم أن المنافس قوي جدا على المستوى البدني، ويمتاز بالكرات ورميات التماس الطويلة، وعلينا احترامه، كما نسعى لتقديم مباراة جيدة".

وتابع المدير الفني لنادي الزمالك: "الأجواء في الجزائر تساعد على تقديم كرة قدم جيدة، من استقبال رائع وملاعب تدريب، وملعب المباراة أيضا".

وواصل جوميز: "أعمل مع المجموعة المتاحة من اللاعبين، ولا أنظر للغيابات.. بالنسبة لأحمد فتوح، نسعى لاستعادة خدماته في المباريات المقبلة، ولن يلحق بلقاء أبو سليم".

واختتم: "علينا التأقلم مع الوضع الحالي، والمجموعة المتواجدة قادرة على تعويض غياب أي لاعب.. لم أكن متواجدا مع الفريق عندما تم اختيار الصفقات الجديدة، لكن جميع اللاعبين مميزون، ولديهم القدرة على تحقيق طموحات الزمالك".

ووعد جوزيه جوميز جماهير الزمالك بالعمل على قيادة الفريق لحصد ألقابا كبرى في الموسم الجاري وسعيه للوصول لأنسب تشكيلة في الزمالك خلال الفترة المقبلة من بين الصفقات الجديدة المنضمة إلى صفوف الأبيض في الانتقالات الشتوية الأخيرة .

 

اقرأ أيضًا: