Close ad

نور مراد: سعيدة بجائزة سيزار وأحلم بالأوسكار لـ" بنات ألفة"

25-2-2024 | 14:03
نور مراد سعيدة بجائزة سيزار وأحلم بالأوسكار لـ  بنات ألفة  نور مراد
سارة نعمة الله

عبرت الفنانة الشابة نور مراد عن سعادتها بفوز فيلمهم " بنات ألفة" بجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز سيزار العالمية.

موضوعات مقترحة

 وأكدت فخرها بمواصلة الفيلم لسلسلة إنجازاته العالمية الكبرى. 

في الوقت نفسه عبرت نور عن حلمها الكبير بالفوز بجائزة الأوسكار التي ترشح لها الفيلم.وهو الترشيح الذي تقول عنه نور: "عندما علمتُ بترشيح الفيلم الذي شاركتُ فيه للأوسكار، شعرتُ بالدهشة والفرح. كنتُ في مكان العمل برفقة زملائي وشاركتُ هذه اللحظة المهمة معهم. إن ترشيح الفيلم يجعل من كوثر أول مخرجة عربية تونسية تتمتع بهذا الإنجاز مرتين، شيء أفتخر به بالفعل . 
"رؤية الفيلم الأول الذي شاركت فيه يحقق الكم الهائل من الجوائز والترشيحات في أكبر المهرجانات العالمية نتقاسم هذه الانجازات مع الفة و بناتها وطاقم العمل منه النجمة هند صبري، هو شيء يسعدني بشكل كبير ويحفزني على الاشتغال أكثر وأكثر في المستقبل. لن أكون متواجدة في حفل الأوسكار و لكن سأشاهده بكل حماس . انشالله مربوحة!".

كانت نور  قد شاركت في فعاليات مهرجان البحر الاحمر بالمملكة العربية السعودية رفقة أسرة فيلم بنات ألفة والذي تشارك نور في بطولته رفقة النجمة هند صبري.
نور كانت قد حضرت العرض العالمي الأول للفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.
نور تشتهر باسم نور  القروي، قدمت اولى مسرحياتها  وهي في الإعدادية بعنوان ماروشكا للأطفال إخراج اسماء العابدي و مسرحية الخادمات للكبار، بدأت إحتراف التمثيل . بمسرحية عائشة ١٣ للمخرج سامي النصري وهي مسرحية تحكي عن  نساء مختلفات متمردات حالمات في مستشفى للامراض النفسية.
 ومسرحية الشرط للمخرجة اسماء العابدي تتحدث عن الاختلاف و قبول المغاير في محيط الاطفال بمشاركة متميزة لأطفال القمر .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة