Close ad

رئيس تجارية الجيزة والمحافظ يفتتحان معرض «أهلا رمضان» بالعمرانية

25-2-2024 | 13:34
رئيس تجارية الجيزة والمحافظ يفتتحان معرض ;أهلا رمضان; بالعمرانية رئيس تجارية الجيزة والمحافظ يفتتحان معرض أهلا رمضان بالعمرانية
سلمى الوردجي

افتتح أسامه الشاهد، رئيس غرفة الجيزة التجارية، وأحمد راشد، المحافظ الإقليمي، وبعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، معرض أهلا رمضان الرئيسي بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية بجوار مدرسة الحسينيه على مساحة 2000 متر.

موضوعات مقترحة

يتيح المعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن ومستلزمات شهر رمضان الكريم، بأسعار مخفضة تصل لـ30%، والمقام بالتعاون مع الجهات المعنيه بالمحافظه، وذلك في إطار خطة محافظة الجيزه للتوسع فى إنشاء وإقامة معارض السلع الغذائية.

أكد راشد أن المعارض تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ورئيس مجلس الوزراء، حيث تم السعي نحو إقامة منافذ ومعارض سلعية بالعديد من قطاعات المحافظة بهدف توفير السلع الأساسية والاستراتيجيه بأسعار مخفضه للتخفيف عن كاهل المواطنين والاستعداد لشهر رمضان الكريم.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المعارض خلال أيام بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافه المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان وأنه يجري تنفيذ معارض أخرى بأحياء ومدن ومراكز  المحافظة، حيث ستساهم تلك المعارض في تخفيف العبء عن المواطنين، وستشارك بتوفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك  بأسعار في متناول الجميع.

كما وجه راشد باستمرار التنسيق مع الجهات المعنيه لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والاستراتيجيه لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة خاصة المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجاره الداخلية ووزارة الداخلية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة والمنافذ الخاصة بالمحافظة والعمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيًا بما يُلبى احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا أو ذات الكثافه السكانية العالية والوصول لكافة الوحدات المحلية والقرى بالمحافظة.

ووجه كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة النظافة والتجميل، بإزالة أي عقبات قد تعوق استمرار نجاح تلك المعارض والمتابعه الدوريه لتلك المعارض ورفع المخلفات وناتج أعمال التجهيز وفرش الباكيات والمعروضات وتأهيل محيط المعرض لإستقبال العارضين. 

ولفت إلى أن المعارض ستوفر كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسيه واللحوم بالتنسيق بين جميع الأجهزه التنفيذيه والجهات المعنيه وبمشاركة جميع العارضين بتلك المعارض.

وقال راشد أن معارض أهلا رمضان تأتي ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائيه بأسعار مخفضه للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم قبل حلول شهر رمضان الكريم حيث تفتح المعارض أبوابها للمواطنين يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة