Close ad

وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان معرض «أهلا رمضان» بمدينة شرم الشيخ

25-2-2024 | 16:14
وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان معرض ;أهلا رمضان; بمدينة شرم الشيخاللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
سلمى الوردجي

تفقد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإبراهيم الحارونى، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة جنوب سيناء، المعرض الرئيسي أهلا رمضان بمدينة شرم الشيخ، الذي تنظمه غرفة جنوب سيناء التجارية بمول المجد أمام ميدان الساعة بالسوق التجاري.

موضوعات مقترحة

كان محمد وحيد، رئيس الغرفة جنوب سيناء التجارية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، في استقبالهم.

فى ختام الجولة قدم رئيس الغرفة التجارية، بتقديم درع الغرفة إلى وزير التنمية المحلية، ومحافظ جنوب سيناء.

وقال وزير التنمية المحلية إن المحافظات مستمرة فى افتتاح معارض أهلاً رمضان، لتوفير جميع السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى ٢٥% عن مثيلاتها فى الأسواق وبصفة خاصة الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات والبلح و مستلزمات شهر رمضان وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضي.

وأكد وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة على توفير جميع احتياجات المواطنين لشهر رمضان المبارك والتخفيف العبء عن كاهل الأسر ومحاربة الغلاء بالأسواق وضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومتابعة الأسعار داخل المنافذ والشوادر التى يتم افتتاحها للمواطنين.

ولفت إلى أن جميع المحافظات تتعاون مع الجهات المعنية وكبار التجار والصناع والغرف التجارية لتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية وزيادة عدد المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة والسلاسل التجارية لتغطي جميع المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية على أرض جميع محافظات الجمهورية خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية وذلك للإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التى تقيمها المحافظة.

وشدد وزير التنمية المحلية على وجود متابعة يومية من الوزارة لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون مع مديريات التموين و وزارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك وغيرها من الجهات المعنية لتكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق والمنافذ  للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها، وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء، ومنع احتكار المواد الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوقيع الغرامات على المخالفين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور الدوري على معارض أهلاً رمضان، والمنافذ والشوادر التى يتم افتتاحها خلال الفترة الحالية للتأكد من إلتزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بكميات المواد الغذائية وتنوعها داخل المعرض، كما أشاد بجهود محافظ جنوب سيناء، وحرصه علي توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة ، وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال إن محافظة جنوب سيناء يتوافر بها كافة السلع الغذائية، و لا تعاني من نقص في السلع الاستراتيجية، حيث يتوافر بها السكر بكميات كبيرة وبسعر لا يتعدى ال 27 جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية أن إقبال المواطنين على المعرض يعد خير دليل على إلتزام العارضين  بنسب التخفيض المقررة. 

ومن جانبه قدم محافظ جنوب سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية، لحرصه على متابعة احتياجات المحافظة للسلع الغذائية، مؤكداً أنه جرى افتتاح 6 معارض حتى الآن بالمحافظة، لافتا إلى أن كل معرض يتضمن كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية، واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى  20% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأوضح المحافظ، أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة وجميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع، مؤكدا استمرار المعارض حتى  نهاية شهر رمضان المبارك.

وأوضح إبراهيم الحاروني، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة جنوب سيناء، أن معارض أهلا رمضان، التي تنظمها الغرفة التجارية في مدن شرم الشيخ ودهب والطور تحت إشراف التموين تتضمن كافة السلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كافة أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم، بنسبة تخفيض تتراوح بين ١٥ حتى ٢٥%.

وأشار الحارونى إلى أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، جرى افتتاح  6 منهم،  إضافة إلى وجود 28 منفذ تابعين لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، وجميعهم تتوافر بها كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة، وأسعار مخفضة.

ورافق الوزير ومحافظ جنوب سيناء خلال الجولة، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمد شعير، سكرتير مساعد المحافظة، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمحاسب إبراهيم الحارونى، وكيل وزارة التموين والتجارة، ومحمد وحيد رئيس غرفة سيناء التجارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة