Close ad

"أوبنهايمر" ينال جائزة "ساج" الكبرى

25-2-2024 | 13:12
 أوبنهايمر  ينال جائزة  ساج  الكبرىأوبنهايمر
أ ف ب

فاز فيلم "أوبنهايمر" بالمكافأة الأبرز في احتفال توزيع جوائز "ساج أووردز" التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشراً مهماً إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار.

موضوعات مقترحة

وعُرض احتفال توزيع جوائز "ساج أووردز" للمرة الأولى هذا العام عبر منصة نتفليكس، مما منحه مزيداً من الانتشار خصوصًا أنّ منصة البث التدفقي تضم 260 مليون مشترك.

وقد حضر الدورة الثلاثين من هذه الحفلة عدد كبير من أعضاء نقابة "ساج أفترا" الذين فازوا في كانون الأول/ديسمبر بقضيتهم ضد استوديوهات هوليوود بعد أشهر عدة من الإضراب.

وفاز فيلم "أوبنهايمر" بجائزة "أفضل طاقم" هي المكافأة الأبرز التي تُمنح في "ساج أووردز".

وسبق أن حصد الفيلم الذي أخرجه كريستوفر نولان جوائز بارزة في "غولدن غلوب" و"كريتيكس تشويس اواردز" و"دي جي ايه" و"بافتا" البريطانية.

وخلال السنوات الأخيرة، فازت أفلام "باراسايت" (2020) "كودا" (2022) و"إفريثينغ إفريوير آل آت وانس" (2023) التي كانت نالت هذه الجائزة، بأوسكار أفضل فيلم.

وفاز كذلك "أوبنهايمر" الذي يتناول في ثلاث ساعات سيرة حياة مبتكر القنبلة النووية، بجائزة أفضل ممثل لكيليان ميرفي الذي يؤدي دور ج. روبرت أوبنهايمر وجائزة أفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور الذي يؤدّي دور منافس العالِم.

وبعد 118 يوماً من الإضراب، أنهى الممثلون في هوليوود هذا التحرك إزاء التوصل في ديسمبر إلى اتفاق مع الاستوديوهات ينص على زيادة كبيرة في رواتبهم وتحديد ضمانات في مسألة استخدام الذكاء الاصطناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: