Close ad

السودان يرفض الاتهامات الأمريكية ضد الحكومة والقوات المسلحة بعرقلة دخول المساعدات الإنسانية

25-2-2024 | 02:28
السودان يرفض الاتهامات الأمريكية ضد الحكومة والقوات المسلحة بعرقلة دخول المساعدات الإنسانيةوزارة الخارجية السودانية
الألمانية

 رفض السودان اتهامات وزارة الخارجية الأمريكية للحكومة والقوات المسلحة في السودان بعرقلة حصول السكان على المساعدات الإنسانية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا" أن وزارة الخارجية السودانية أصدرت بيانا صحفيا جاء فيه:"تعبر وزارة الخارجية عن استغرابها ورفضها للاتهامات الباطلة التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الأمريكية ضد القوات المسلحة وحكومة السودان فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والأنشطة المدنية".

وأضافت الخارجية السودانية أن بيان الخارجية الأمريكية تجنب "إصدار إدانة صريحة وواضحة وحصرية ضد المليشيا الإرهابية المسؤولة عن جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعنف الجنسي والجرائم ضد الإنسانية  في السودان، وهو ما أقرته الإدارة والمؤسسة التشريعية بالولايات المتحدة نفسها".

 وتابعت أن البيان "سعى بطريقة متعسفة لتوزيع الإدانة، بإقحام القوات المسلحة السودانية، الجيش الوطني المسنود بكامل الشعب السوداني، في مسائل لا صلة لها بها، وتجاهل البيان حقيقة أن الحدود السودانية التشادية، التي تنتشر فيها المليشيا الإرهابية، هي المعبر الأساسي للأسلحة والمعدات التي تستخدمها المليشيا لقتل الشعب السوداني وارتكاب كل الفظائع المعروفة عنها، وقد وثقت ذلك جهات محايدة عديدة على رأسها فريق خبراء الأمم المتحدة المستقلين لمراقبة القرار 1591".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: