Close ad

لم نصل للسعر العادل والانخفاض مستمر.. رئيس شعبة الذهب يوجه رسائل تحذيرية للمواطنين

24-2-2024 | 22:56
لم نصل للسعر العادل والانخفاض مستمر رئيس شعبة الذهب يوجه رسائل تحذيرية للمواطنين شعبة الذهب
محمد حشمت أبوالقاسم

قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إنه حذر سابقا من أن أسعار الذهب تم التأكيد على أنها ليست هي الأسعار الحقيقية للبيع والشراء.

موضوعات مقترحة
 
وتابع واصف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أنه كان متوقعا أن يحدث تغييرات حقيقية في أسعار الذهب، لأن ما كان عليه فقاعة وهمية، فسعره لم يكن حقيقيا، لافتا النظر إلى أننا بصدد انخفاض في أسعار الذهب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.
  
وواصل "الساعات الماضية عيار 21 انخفض 450 جنيها من يوم الخميس حتى الآن والانخفاضات مستمرة مع استمرار هبوط سعر الدولار، في ظل ارتفاع العرض عن الطلب عكس ما كان سابقا".
 
وزف واصف بشرى سارة للمصريين قائلا:"سيكون هناك مزيد من الانخفاضات في أسعار الذهب، لأننا لم نصل للسعر العادل حتى الآن، وما يحدث ليس هبوطا ولكن تصحيح أوضاع وعودة للسعر الحقيقي والعادل".
 
وأوضح أن المضاربات على الذهب كانت غير طبيعية، وحدثت فقاعة وهمية أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد، وبرغم الانخفاض الذي نمر به، إلا أنه سيكون هناك انخفاض أكبر من ذلك للوصول إلى نقطة التعادل. 
 
 واختتم أن المواطنين الذين قاموا بشراء الذهب الفترة الماضية يواجهون خسائر خاصة أن الأسعار في طريقها للانخفاض أكبر مما شهدتها الساعات الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: