Close ad

أستاذ استثمار: رأس الحكمة يحل أزمة الصرف ويوفر آلاف فرص العمل

24-2-2024 | 22:20
أستاذ استثمار رأس الحكمة يحل أزمة الصرف ويوفر آلاف فرص العملمشروع رأس الحكمة
محمد حشمت أبوالقاسم

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار، إن إعلان الإمارات عن استثمار 35 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة مسألة مهمة جدًا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لم تعتد على الاستثمار بهذا القدر من قبل. 

موضوعات مقترحة

 وتابع "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن هذا الحدث له الكثير من الدلالات على  مستوى العالم، خاصة أن العالم يمر بظروف استثنائية، وهذه الاستثمارات ترسل رسالة لكافة المستثمرين بأن مناخ الاستثمارات في مصر يفتح آفاقًا جديدة لدخول المزيد من الاستثمارات إلى مصر الفترة المقبلة. 
 

ولفت إلى أن مصر تستهدف استدامة التمويل وتوليد فرص العمل، ورفع معدل النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن التنمية المستدامة هي من ستحمي مصر من الأزمات المتعقلة بالنقد الأجنبي. 
 

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة ليس عبارة عن بيع للدولة لقطع أرض على الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة كل الحرص على كل مواردها الاقتصادية، وهذا المشروع تتشارك فيه الدولة بنسبة 35%، خلاف أن هذا المشروع سيؤدي إلى تدفق الاستثمارات خلال الفترة القريبة، وهذا سيساهم في حل أزمة الصرف بصورة كبيرة، ويوفر الآلاف من فرص العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: