Close ad

"القاهرة الإخبارية": المدمرة الأمريكية "يو.إس.إس ماسون" تسقط صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيين باليمن

24-2-2024 | 20:47
 القاهرة الإخبارية  المدمرة الأمريكية  يوإسإس ماسون  تسقط صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيين باليمنمدمرة أمريكية في البحر الأحمر
صبحي أبوشادي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم أن المدمرة الأمريكية يو.إس.إس ماسون أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق من مناطق خاضعة للحوثيين باليمن على خليج عدن وفقا لقناة القاهرة الإخبارية. 

موضوعات مقترحة

 وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن  الصاروخ كان يستهدف على الأرجح ناقلة النفط والكيماويات الأمريكية إم.في تورم ثور.

وفي سياق متصل ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن هجوم جماعة الحوثي على سفينة الشحن "روبيمار" المملوكة للمملكة المتحدة يوم الأحد الماضي؛ التي كانت تنقل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة، أدى إلى وقوع تسرب نفطي بطول 29 كيلومترًا وأضرار جسيمة، ما قد يفاقم هذه الكارثة البيئية، منددة بتجاهل الحوثيين للتأثير الإقليمي لهجماتهم العشوائية وما ينتج عنها من تهديد لقطاع صيد الأسماك والتجمعات الساحلية وواردات الإمدادات الغذائية، وفق بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت.

وعلى صعيد متصل، أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، تدمير 7 صواريخ "كروز" متنقلة مضادة للسفن كانت تستعد جماعة الحوثي اليمنية لإطلاقها على أهداف في البحر الأحمر.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: