Close ad

"حماة الوطن" بمطروح عن مشروع رأس الحكمة: سيجعل المنطقة جاذبة للاستثمار السياحي العالمي

24-2-2024 | 21:46
 حماة الوطن  بمطروح عن مشروع رأس الحكمة سيجعل المنطقة جاذبة للاستثمار السياحي العالميحماة الوطن
مطروح-أحمد نفادى

قال النائب عيسي أبو تمر، أمين حزب حماة الوطن بمطروح، إن مشروع تطوير رأس الحكمة، سيحول المنطقة لتكون منطقة جذب استثماري سياحي عالمي، مع توفير ملايين فرص العمل للشباب، بالإضافة إلي استغلال جميع شركات القطاع الخاص بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

 وأوضح أمين حزب حماة الوطن بمطروح، أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، يأتى ضمن الجهود المضنية للحكومة والقيادة السياسية لتصحيح مسار الاقتصاد المصري للأمام، لتكون انطلاقة حقيقية لصفقات استثمارية كبري بمطروح.


وأشار إلى أن المشروع، سيضم عدد 2 ميناء يخوت، ومطار دولي جنوب المشروع، بالإضافة إلى أنه سيدخل للدولة المصرية 35 مليار دولار خلال شهرين على دفعتين حيث تحصل مصر على 24 مليار دولار سيولة مباشرة و11 مليارا من قيم الوديعة الإماراتية بالبنك المركزي كما سيكون للدولة المصرية 35 % ؜من أرباح المشروع هي تأكيد لاستمرار للشراكة بين مصر والإمارات.

 
كانت الحكومة المصرية، وقعت علي مشروع تطوير وتنمية منطقة "رأس الحكمة" يعتبر أكبر صفقة استثمارات مباشرة عقدتها مصرفي تاريخها، حيث يتضمن استثمارا أجنبيا مباشرا بقيمة 35 مليار دولار، سيتم تحويلها لمصر على دفعتين الأولى 15 مليار دولار، والثانية بعد شهرين بقيمة 20 مليار دولار، بالإضافة إلى حصول الدولة المصرية  على 35%؜ من أرباح المشروع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: